اعلان

رئيس جامعة حلوان يفتتح المحطة التجريبية للطاقة الشمسية بكلية الهندسة

الدكتور ماجد نجم، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان

افتتح الدكتور ماجد نجم، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان والدكتور أحمد الجارحي عميد كلية الهندسة بحلوان، اليوم الأربعاء، المحطة التجريبية البحثية لمحطة الطاقة الشمسية ذات الأبراج، بكلية هندسة حلوان بالجامعة.

وأكد نجم القائم بعمل رئيس الجامعة، أن هذا المشروع يعد نجاحا كبيرا في مجال الطاقة الشمسية، وهو دليل على أن شباب مصر وعلمائها بخير، وأن دورنا الآن هو دعم هذه المشروعات وتطويرها، مؤكدا أن قيادات جامعة حلوان تسعي إلى تقديم الدعم الكامل لمثل هذه المشروعات المتميزة التى تعمل على ترشيد الطاقة واستخدام بدائل جديدة للطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن هذه المشروعات هي خير دليل علي الكفاءة والتميز لكليات الهندسة بجامعة حلوان التي تسعي لتطوير إمكانياتها وقدراتها بما يعمل علي رفع كفاءة العملية التعليمة وتطوير مهارات الطلاب وأعدادهم لسوق العمل.

وأوضح الدكتور أحمد الجارحي، عميد الكلية، أن افتتاح المحطة التجريبية البحثية لمحطة الطاقة الشمسية، يأتى في إطار مشروع التعاون الأورو متوسطي في مجال الطاقة الشمسية EURA SUN MED والذي تشارك فيه كلية الهندسة بحلوان بالتعاون مع شركاء المشروع بما يحقق تبادل الخبرات والتدريب للباحثين المصريين في مجال الخلايا الشمسية والربط الشبكي ومحطات الطاقة الشمسية المركزة الحرارية.

وخلال الافتتاح التقى نجم بعدد من الشركات الوطنية والأجنبية المشاركة والتي أستعرضت أهم التطورات الجديدة التي طرأت علي الساحة العلمية في مجال الطاقة الشمسية.

كما افتتح حديقة كلية الهندسة والتي انشأها اتحاد الطلبة ورعاية الشباب بالكلية وذلك في خلال الفترة من ديسمبر 2016 وحتي مارس 2017، والتي أنشأت في أطار حملة الخدمة العامة التي اقرها مجلس الاتحاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً