طارق شوقي: "أنا وزير تعليم وليس وزير التغطية المدرسية "

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني أننا نحاول أن نعود إلى مفهوم التعليم الحقيقي واستراتيجيته وتطوير المناهج وبناء شخصية الطالب قائلًا:" أنا لست وزيرًا الثانوية العامة أو مسئول التغذية أنا وزير التعليم ولن أتحدث إلًا عن التعليم حتى نهاية حياتي".

وفيما يتعلق بتسسم طلاب المدارس في بعض المحافظات قال شوقى فى تصريحات صحفية بمقر هيئة الاستثمار أن منظومة التغذية المدرسية منظومة كبيرة بها عدد من الوزرات والمدارس والمخازن وسلسلة طويلة لافتًا أن الوزراة لها جزء صغير، لأن كل محافظة لها متعهدين مختلفين وهذا أمر غير مركزي، متسائلًا لماذ يحدث التسسمم في عده نقاط فقط رغم اختلاف المتعهدين، واختلاف المورد إلًا إذا كان هناك من يتعمد ذلك ويبدو أن هناك شي مريب ومع ذلك وزراة الصحة تحلل وتعمل جاهدة للوصول للحقيقة ووزراء التعليم تقوم بمتابعة عملية التخزين.

وتابع شوقي قائلًا: "أننا نتكلم عن التعليم فقط بعيدًا عن الفرعيات التي تأخذنا بعيد عن الهدف الأصلي"، وحول تحويل تحويل وجبات المدرسية إلى دعم نقدي للطلاب قال شوقي إنها مسألة طويله تحتاج إلى وقت.

ومن جانبه قال الدكتور رضا حجازي ريئس قطاع التعليم إن الاجتماع مع رئيس الوزراء تتطرق الي تشكل اللجان الثانوية العامة وعدد الاسئلة في الامتحان، ولم يتم أي تغير في الامتحانات عن الأعوام السابقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً