أزمة أولتراس أهلاوي و"جنش" ليست الأولى.. مشاكل جماهير الأهلى خارج مصر (فيديو)

نشب اليوم الأربعاء، مشادات كلامية بين رابطة مشجعي النادي الأهلي "الأولتراس" وبعثة فريق الكرة في نادي الزمالك خلال رحلة العودة إلى القاهرة، والتواجد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

نستعرض بعض الاعتداء التى قام بها جمهور الأهلى خارج مصر

عام 2015، وفي تونس خلال وجود فريق الأهلي هناك لمواجهة الترجي التونسي، بينما كان الزمالك يستعد لمواجهة الصفاقسي في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، في تكرار لأزمات "الألتراس" التي أفسدت كرة القدم في الفترة الأخيرة.

في عام 2013 قام جمهور الاهلى المتواجد فى تونس بالاشتباك مع أمن تونس وتكسير بعض الاماكن لمحيطة بالاشتباك، وقام على إثرها بالقبض على بعض من جماهير الأهلى، وتدخل سفير مصر فى تونس لحل الأزمة.

وعام 2015 أعتدي جمهور الأهلى علي بعض من قوات الأمن فى المغرب، خلال مباراة الأهلى وفريق المغرب التطواني.

وفي واقعة اليوم الأربعاء، وعلى سلم الطائرة تجمع "ألتراس" الأهلي حول البرازيلي رودريغو، مدرب أحمال الزمالك، واعتدوا عليه حتى تجمع لاعبو الزمالك وأنقذوا مدرب الأحمال، وتم الفصل بينهم، حيث صعد لاعبو الزمالك أولًا إلى الطائرة، ثم صعد أفراد "ألتراس" الأهلي. وفور دخول "ألتراس" الأهلي إلى الطائرة، بدأو في توجيه والسباب إلى لاعبي الزمالك، مما تسبب في مشادة مع محمود جنش، حارس الفريق الأبيض، وشوقي السعيد، مدافع الفريق، ليتحول الأمر داخل الطائرة إلى اعتداءات من "ألتراس" الأهلي على لاعبي الزمالك، وسط حالة ذعر شديده بين ركاب الطائرة، إلى أن استدعى قائدها أمن مطار أديس أبابا.

وتدخل الأمن لفض المشاجرة التي حدثت، وتأخرت الرحلة لمدة وصلت إلى ساعة، بعد أن كان الأمن الأثيوبي يتمسك بإلغاء الرحلة، وتحرير محضر بالواقعة ضد جميع الحاضرين وبعد تدخلات من بعثة الزمالك، وافق الأمن على إقلاع الطائرة بعد إخراج أفراد "ألتراس" الأهلي منها، من قبل السلطات الإثيوبية التي تحفظت عليهم بعد توجيه الاتهام إليهم من قبل طاقم الطائرة، وبعثة الزمالك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً