اعلان

القبول بالقدرات المتفاوتة والتغيير .. نصائح للتغلب على الغيرة

الغيرة الزوجية

الغيرة صرخة قلب حبيب، يفضل يودي في شوق ويجيب، خايف حبيبه يروح ويغيب، والشوق يزيد النهار لهيب" بتلك الكلمات التى كتبها حسين السيد، وعبرت عنها ليلى مراد بصوتها الشاجى، لتصف بها حال المحبين الذين تتملكهم الغيرة، وهى من المشاعر الإنسانية التى لا ينكرها أحد ولكن يجب أن لا تخرج عن السيطرة وتتحول إلى هواجس وكوابيس

وهنا تنصحنا مدربة الأنوثة والذكاء العاطفى و ارشادى علاقات عاطفية‏ نور البكرى ببعض النصائح للتغلب على الغيرة، والتى توجهها للنساء والرجال معا.

_ عليكم بالتحلى بالواقعية، فلن نبلغ الكمال وعلينا مراعاة أننا لن نظل الأجمل ولا الأذكى دوما.

- تنمية الثقة بالنفس، لانها من أكبر الدوافع التى تدفع الإنسان للغيرة، فقطعا أنت تملك صفات اخرى جميلة اشتغل على هذه الصفات ونمها قدر الإمكان.

- انظروا إلى الأمور التى تجعلكم تصلون لمرحلة الغيرة، وما يملكه الأخرون يجعلكم تغارون، "يعنى لو صحبتك بشرتها جميلة وناعمة، ممكن بشوية ماسكات توصلى لكده"، فالتغلب على ذلك يساعد فى التخلص من احساس الغيرة بزوال السبب.

- القبول بالقدرات المتفاوتة، والاختلافات بين البشر شريعة الكون، فأحدنا يتقن الرسم والأخر يتقن العزف، ولا احد يستطيع فعل كل شئ.

- لكل نقائصه، ربما تشعر بالغيرة من نجاح صديقك وتفوقه في العمل، فيما يشعر هو بالغيرة من استقرارك الأسري.

- حاول أن تقلب الدور، وتقف على أرضية الشخص الذي تغار منه، كيف ستشعر ساعتها؟ كن سعيداً من أجل الآخرين، فحاول السيطرة ولا تظهر غيرتك.

- لا تكن قاسياً على نفسك ولا تطلب منها ما ليس في وسعها أن تفعله، وتعلم من أخطائك السابقة، إذا فشلت في شيء ونجح فيه آخرون فبالتأكيد أنك تفعل شيئاً خطأ، اعرف ما هو وصححه.

- حاول أن تغير من نفسك، هذا أسهل، فتغيير الآخرين أمر مستحيل ويأتي في الغالب بنتائج عكسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح