اعلان

بالأسماء.. أبرز المكرمين فى ختام "الأقصر للسينما الإفريقية" (صور)

انتهت أمس فعاليات ختام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وذلك في دورته السادسة، بحضور كوكبة كبيرة من نجوم الفن من بينهم، الفنانة نيللي كريم، وعمرو سعد، ورجاء الجداوي، وخالد أبو النجا، وغيرهم.

وقد حضر الحفل الدكتور خالد العناني وزير الأثار، والسيد محمد بدر محافظ الأقصر، بالإضافة إلى السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان.

وصعد الفنان عمرو سعد، إلى المسرح لاستلام جائزة أحسن فيلم طويل باختيار الجمهور، عن دوره فى فيلم "مولانا"، ويجسد عمرو سعد فى الفيلم شخصية الشيخ حاتم الشناوى، ورحلة صعوده من إمامة الصلاة فى مسجد حكومى إلى أن يصبح داعية تليفزيونى شهير، وحظى النجم بإشادات نقدية وجماهيرية كبيرة، لازال فيلم مولانا يشهد إقبالا جماهيريا كبيرا، فى دور العرض.

وقال عمرو سعد، فى كلمته على المسرح: بشكر من عمل معى بالفيلم وساعدني فى الحصول على الجائزة، خاصة المنتج محمد العدل والمهندس نجيب ساويرس ورجل الأعمال كامل أبو على، وكل من كان له دور فى خروج الفيلم للنور، وطالب النجم أيضا بضرورة وجود دور عرض سينمائى بمدينة الأقصر قائلا: "الحياة بدون سينما دمها تقيل أوى".

يذكر أن "فيلم مولانا" قصة وحوار الكاتب إبراهيم عيسى، وسيناريو وإخراج مجدى أحمد على، ويشارك فى بطولة الفيلم درة وأحمد مجدى وبيومى فؤاد ورمزى العدل وريهام حجاج

وكان من بين المكرمين الفنانة القديرة رجاء الجداوى، التي أعربت عن سعادتها بوجودها في مدينة الأقصر عاصمة الثقافة العربية، وخلال حفل الختام تم تكريم الفنانة القديرة.

وحصلت الفنانة نيللي كريم، على جائزة في ختام فعاليات المهرجان، وذلك عن دورها فى فيلمها الأخير "بشترى راجل" الذي عرض عصر اليوم في مقر دور العرض السينمائية الرئيسية فى مقر المهرجان، وقد أكدت "نيللى" سعادتها البالغة بحضورها إلى صعيد مصر حيث البهجة وطيبة أهل الصعيد على حد وصفها.

وأضافت: "اضطررت إلى قطع تصوير مسلسل " لأعلى سعر" الذى بدأت تصويره منذ فترة وأشارك به فى الموسم الدرامى الرمضانى المقبل.

حفل ختام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أقيم بساحة معبد الكرنك، بحضور عدد من نجوم ونجمات الفن، من بينهم "رجاء الجداوي وخالد أبو النجا ونيللي كريم والفنان المغربي محمد مفتاح وعز العرب الكغاط، والمخرج دأود ولاد السيد، والفنانة التونسية صباح بوزويته".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً