اعلان

طرائف في أغنية "فكروني".."ثومة" تتلعثم وتنسي الكلمات

كتب : سها صلاح

يتعرض الفنانون في حفلاتهم إلى بعض اللقطات الطريفة التي ربما يلاحظها الجمهور أحياناً، ويتفاعل معها ، وخاصةً إذا كانت من سيدة الغناء العربي أم كلثوم، التي لم تسلم من بعض هذه المواقف، كالتلعثم ونسيان بعض الكلمات وزلات اللسان.

حدث هذا عندما كانت تغنّي كوكب الشرق إحدى روائعها، أغنية "فكروني"، ومن المعروف عن كوكب الشرق وضوح مخارج الألفاظ والحروف، إلا أن بعض كلمات هذه الأغنية جاءت على عكس ذلك، فمن يستمع إلى مقطع "نفسي أهرب من عذابي"، يشعر بعدم وضوح كلمة "نفسي"، التي جاءت مرة، وكأنها "بدي أهرب".

أما في المقطع الثاني تقول فيه: "آه يا هبيبي حياتي بعدك مستحيلة"، بدلاً من آه يا حبيبي التي أعادتها مرة أخرى بصورة واضحة وسليمة، ونجد تلعثم أم كلثوم واضحاً في مقطع "يلا نلحق من الزمن أيام صفاه"، فجاء غير واضح أو مفهوم.

المقطع الأخير وهو الأكثر تفاعلاً مع الجمهور الذي بدأ الهتاف فيه عندما أخطأت الست في الغناء، وكانت تقول: "تنتهي الأيام وتطوي العمر منا.. وانت حبك.. أنت مالوش نهاية"، فبدلاً من إعادة كلمة "أنت"، قالتها "حبك"، ولكنها لم تناسب اللحن فاضطرت أم كلثوم الصمت، مما أشعل حماس الجمهور، فأعادت المقطع بشكل صحيح، ويبدو أنها تعمدت اللعب بصوتها في الجملة الأخيرة، وكأنها تختم الأغنية بدلال وخفة لملاطفة الجمهور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة