عن أزمة اللحوم الفاسدة..البرزايل تؤكد "تخطينا الأسوأ"

اللحوم الفاسدة.
كتب : سها صلاح

أعلن وزير الزراعة البرازيلي بلايرو ماغي بعد إغلاق العديد من الأسواق العالمية أبوابها بوجه منتجات اللحوم البرازيلية لفسادها ، "أن بلاده تخطت الأسوأ"، مؤكداً" أن مبيعات تقدر قيمتها بـ1.5 مليار دولار أصبحت في دائرة الخطر.

وأكد كل الدول تظهر حسن النية، وهم يتفهمون أنه مع الإجراءات التي وضعناها خلال السنوات الماضية، وحقيقة أن المستوردين أنفسهم يقومون أيضاً بالتحقق من البضائع، بإمكانهم أن يطمئنوا إلى جودة منتجاتنا.

وأوضح وزير الزراعة البرازيلي، أن التحدي أمام البرازيل هو إقناع الأسواق بأنه في حين يوجد بعض الموظفين العامين الفاسدين، فإن أحداً لم يتهمنا بأن منتجاتنا ليست ذات نوعية جيدة، خاصة تلك المعدة للتصدير".

وكان ماغي قد أعلن سابقاً أن هناك 5 آلاف حاوية محمَّلة باللحوم جرى شحنها وباتت على متن السفن، إلا أن هذه المنتجات غير مشكوك فيها، مضيفاً أن مركز إنتاج واحداً قيد التحقيق كان يقوم بالتصدير.

ووقال طلبنا بالفعل إعادة كل الحاويات التي كانت في مرحلة الترانزيت والحكومة حالياً في مواجهة مع مدّعين عامين يحققون في قضايا فساد واحتيال بشركة النفط الوطنية "بتروبراس"، وقضية اللحوم زادت من الأزمة.

كما أعلنت شركة الصناعات الغذائية العملاقة (جيه بي إس) إيقافها إنتاج لحوم الأبقار لمدة 3 أيام في 33 مركز إنتاج من أصل 36 مركزاً، وسيتبع ذلك الأسبوع المقبل تقليل الإنتاج إلى 35 في المائة من الطاقة الإنتاجية.

ومع حظر الصين وهونغ كونغ لحوم الأبقار والدواجن البرازيلية، وحظر الاتحاد الأوروبي فقط استيراد المنتجات من مراكز الإنتاج الـ21 التي تخضع للتحقيق، يبقى مصير البضائع التي تم شحنها غامضاً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً