اعلان
اعلان

فى ذكرى ميلاد نجمة الجماهير.. لماذا تحملت نادية الجندي الحياة المرة مع عماد حمدي؟

نادية الجندي

تحل اليوم ذكرى ميلاد نجمة الجماهير الفنانة نادية الجندى والتى قدمت تاريخا فنيا كبيرا منذ أن دخلت مجال الفن فى سن صغيرة وحتى تلك اللحظة، وبالرغم ما واجههته من صعاب وعقبات فى طريقها الفنى إلا أنها استطاعت أن تثبت نفسها وبجداره كبيرة، وفى ذكرى ميلادها تعرف على أهم الأسرار فى حياة الفنانة نادية الجندى.

مولدها ونشأتها:

ولدت نادية محمد عبد السلام الجندي فى 24 مارس لعام 1938، بمحافظة الإسكندرية، أحبت الفن وشغفت به وفى إحدى اللقاءات التليفزيونية تحدثت نادية وقالت إنها كانت تهرب من المدرسة وتذهب لمنزل إحدى رفيقاتها لتستمع للراديو وتصم الأغانى.

بدايتها الفنية:

بدأت نادية الجندى فى أول ظهور لها على الشاشة فى عام 1958، من خلال فيلم "جميلة بو جريد" مع العملاقة ماجدة والراحل أحمد مظهر، ثم قدمت من بعده الكثير من الأدوار الصغيرة فى بعض الأفلام ومنها "بمبة كشر، ليالى الياسمين، شوق" وغيرها من الأفلام غير الشهيرة.

لقائها بعماد حمدى:

بالرغم من فارق السن الكبير بينهما والذى يتعدى العشرين عاما، إلا أن نادية الجندى تزوجت بالراحل عماد حمدى، ولكن لم تحيا معه بالسعادة المرغوب فيها لأسباب كثيرة تحدثت نادية عنها من قبل فى أكثر من لقاء تسجيلى ومن أهمها أنه منعها من مزاولة مهنة التمثيل طوال فترة زواجهما مما دفعها لطلب الطلاق أكثر من مرة ولكن لم تستطع التخلى عن ابنها الوحيد "هشام" لذلك استسلمت للأمر الواقع وعاشت معه حتى وفاته عام 1984.

أعمالها السنيمائية:

وبعد وفاة زوجها الفنان عماد حمدى، انطلقت نادية الجندى لتعوض جميع السنوات التى ابتعدت فيها عن الساحة الفنية لتقدم الكثير من الأعمال السينمائية ومن أهمها "زوجة من الشارع، صغيرة على الحب، الحب الضائع، الخادمة، جبروت إمرأة، الحب الخالد، شهد الملكة، الإمبراطورة، عالم وعالمة، أمن دولة، الرغبة، إمرأة هزت عرش مصر، اغتيال" وغيرها من الأفلام.

أعمالها التليفزيونية:

شاركت نادية الجندى فى العديد من الأعمال التليفزيونية حيث قدمت"الدوامة" و"قطار منتصف الليل"، وابتعدت فترة عن الشاشة التليفزيونة اتجهت فيها للسينما أكثر ثم عادت فى عام 2004 بمسلسل "مشوار إمرأة" مع الراحله الكوميدية سعاد نصر وحقق المسلسل نجاحا كبيرا.

وفى عام 2008 قدمت الجندى مسلسل "من أطلق الرصاص على هند علام" وحق أيضا نجاحا كبيرا، وكذلك قدمت مسلسل "ملكة فى المنفى" والذى يصنف من المسلسلات التاريخية ولعبت فيه دورها بجدارة حتى حصلت على جائزة أحسن ممثلة فى عام 2013 عن هذل الدور.

زواجها:

تزوجت الجندي مرتين الأولى كانت من الفنان عماد حمدي وأنجبت ابنها الوحيد «هشام» وعاشت معه حتى وفاته في عام 1984، والثانية من المنتج السينمائي محمد مختار إلا أنها انفصلت عنه بعد ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين