اعلان

أبشع 5 جرائم هزت سماء الإسكندرية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شهدت محافظة الإسكندرية خلال الأيام الماضية سلسلة جرائم بشعة أثارت الذعر والخوف بين المواطنين.

وترصد "أهل مصر" بعض هذه الجرائم البشعة التي تحولت إلي حديث الشارع السكندري، ولاقت استياء كبير من جانب المواطنين حيث تستيقظ المدينة كل يوم علي فاجعة جديدة، مطالبين بتطبيق القانون بكل حسم للحد من وقوع مثل هذه الجرائم مرة أخري.

-سيدة "مقطعة" ملقاه بالقمامة:

عثر أهالي المنتزه علي جثة مجهولة لسيدة في أواخر العقد الثاني من العمر، مقطعة إلي أجزاء، وسط القمامة، ما أصاب الأهالي بحالة من الذعر والخوف، وتجمع العديد من الأهالي، وأبلغوا قوات الشرطة.

ونجحت أجهزة الأمن في كشف غموض الواقعة، حيث تبين أنها ليبية الجنسية وأن وراء الحادث زوجها حيث قام بتقطعيها بالمنشار الكهربائي، بسبب خلافات زوجية بينهما.

حيث وجه اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء شريف عبد الحميد، رئيس قسم المباحث الجنائية تحت إشراف مدير إدارة البحث الجنائي، وبالتنسيق مع فرع الأمن العام، لتحديد شخصية المجني عليها وضبط مرتكبي الحادث.

عقب تقنين الإجراءات، توصلت جهود فريق البحث من خلال النشر عن الجثة بكافة طرق النشر إلى أن الجثة لسيدة تدعى "رع م"، 32 عام، ليبية الجنسية، منطقة المعمورة الشاطئ، بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه.

وبحصر علاقاتها وخلافاتها، تبين أنها متزوجة من المدعو "م ب ع ب"، 26 عام، طالب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مقيم بذات العنوان، وأنهما دائما الخلافات منذ أن تزوجها من عامين وإنجابه منها طفل يدعى "على"، وقيامه بتسفيره للخارج طرف أهله، دون رغبة المجني عليها وسابقة تهديده لأهليتها بقتلها بسبب إصرارها على طلب رؤية نجلها.

وأضافت التحريات أن مرتكب حادث مقتل المجني عليها هو زوجها سالف الذكر عقب حدوث مشادة كلامية بينهما بسبب خلافاتهما الدائمة، وقيامه بخنقها وتقطيع الجثة باستخدام منشار كهربائي ووضعها داخل أكياس، وقيامه بنقل الجزء السفلى للجثة بالاستعانة بصديقة "م ع م"، 25 عام، طالب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مقيم دائرة قسم ثان المنتزه، مستخدمين سيارة مستأجرة قيادة الأخير، وقيامه بالاحتفاظ بالجزء العلوي من الجثة والذراعين داخل حقيبة بثلاجة الشقة إقامتهما.

كما كشفت التحريات قيامه بالتخلص من باقي الجثة يوم اكتشاف الحادث بمعاونة صديقه سالف الذكر، وصديق أخر يدعى "ع ب م ب"، 22 عام، طالب بذات الأكاديمية، مقيم المعمورة الشاطئ، دائرة قسم شرطة ثان المنتزه، وقيامه عقب ذلك بالتخلص من الحقيبة بإلقائها بالطريق وقيامه بمغادرة البلاد إلى المملكة العربية السعودية بتاريخ 20 مارس الجاري، عقب ارتكابه الحادث والتخلص من الجثة.

باستدعاء سالفي الذكر وبمواجهتهما، أرشدوا الأول عن باقي أجزاء الجثة حيث تبين أن الجزء السفلى منها وسط الزراعات بطريق الإصلاح، دائرة قسم ثالث المنتزه، كما أرشد عن مكان اكتشاف الحادث بالطريق الدولي، مدخل عزبة لاشين.

وأضافا باشتراكهما فى التخلص من الجثة لمساعدة زميلهما زوج المجنى عليها ولم يشتركا فى ارتكاب الواقعة.

باستدعاء شقيقة المتوفاة المدعوة "ت ع م"، 42 عام، ربة منزل، مقيمة محافظة البحيرة، تعرفت على الجثة وقررت أنها لشقيقتها المذكورة.

وتم التحفظ على المتهمين والسيارة، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

-بعد 5 أيام.. العثور علي جثة جديدة مجهولة:

كما سادت حالة من الذعر والهلع الشديد بين مناطق المنتزه والمندرة بسبب العثور علي جثة ثانية مجهولة الهوية لشاب في العقد الثالث من العمر، وذلك خلال 5 أيام، والتى يتم العثور فيها على جثة مقتولة لشخص بأحياء شرق المحافظة.

جاء هذا بعد ما تم العثور على جثة مجهولة الهوية ملقاة فى ترعة المحمودية لرجل فى العقد الثالث من العمر بدائرة ثالث المنتزه شرق الإسكندرية.

وقامت الأجهزة الأمنية بوضع ملصقات بالطريق العام ووسائل النقل العام عبارة عن نشرة أمنية طالبت فيها المواطنين من يتعرف علي المجنى عليه الموجود بالصورة أو يستطيع الإفادة بأى معلومات للتعرف علي هوية القتيل بالتواصل مع الأجهزة المعنية.

- قتلت طفل الخطيئة ووضعته في حقيبة:

واستيقظت الإسكندرية علي واقعة غريبة ضحيتها طفل حديث الولادة، عُر علي جثته عاري الجسد داخل حقيبة حاسب آلى بمسقط عقار بمنطقة الرمل شرقي المدينة.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة ثان الرمل بلاغا من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة طفل حديثة الولادة، انتقل ضباط القسم إلى موقع الحادث، وتبين من المعاينة وجود جثة طفل ذكر حديث الولادة عاري الجسد داخل حقيبة قماش خاصة بجهاز حاسب آلي مصاب بكدمات بالرأس والفخذ الأيمن وغير مربوط الحبل السري.

وقال المدعو "أ.ع.أ" 80 عامًا، بالمعاش، مقيم بشقة الطابق الأرض بالعقار محل البلاغ، إنه أثناء فتحه باب "المنور" وجد جثة الطفل بالحالة التي عُثر عليها ولم يتهم أحد.

توصلت تحريات ضباط وحدة مباحث القسم من خلال الاستعلام عن طريق الإنترنت عن الرقم السري المدون علي الحقيبة، أنه خاص بجهاز لاب توب ماركة " أسوس"، وبفحص قاطني العقار تبين إقامة المدعوة "ل.م.أ" 26 عاما، موظفة بشركة مستحضرات تجميل "خاصة" تمتلك جهاز لاب توب بذات الماركة ورقم المسلسل بالطابق الثالث طرف جدتها المدعوة "ف.أ.م" 70 عامًا، ربة منزل "جليسة الفراش".

اعترفت المتهمة أنها على علاقة جنسية مع خطيبها المدعو "ك.م.ح" 28 عامًا، عامل، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه، وحملت منه سفاحًا وأخفت أمر حملها عن أهليتها.

وأضافت المتهمة فى التحقيقات أنها وضعت الطفل بمفردها بمسكن جدتها دون ربط الحبل السري وإلقاءه بمنور العقار مما أدي لحدوث إصابته ووفاته، تم تحرير محضرًا بالواقعة للعرض على النيابة العامة للتحقيق.

-قرر الانتحار بعد فشله في الارتباط بحبيبته:

كما شهدت الإسكندرية الأيام الماضية وقوع العديد من حوادث الانتحار، حيث أقدم شاب علي الانتحار شنقًا بعد رفض أسرته زواجه من فتاة ارتبط بها عاطفيًا.

التفاصيل عندما تلقى مأمور قسم شرطة محرم بك، بلاغا بوفاة شخص داخل الشقة سكنه بالعقار رقم 4 شارع الابيوردى منطقة غربال، وبالفحص تبين وجود جثة "محمد.ع"- 18 سنة، طالب، مسجى على الأرض بحجرة نومه يرتدى كامل ملابسه، وبمناظرته تبين إصابته بسحجات حول الرقبة.

وبسؤال والده "عصام.ل"- 56 سنة، تاجر أسماك، مقيم بذات العنوان، قرر قيام نجله المذكور بشنق نفسه مستخدمًا حبل من القماش مُثبت طرفه حول رقبته والطرف الآخر بأريكة حجرة نومه، وأضاف بأنه كان يمر بظروف نفسية سيئة نظرًا لارتباطه عاطفيًا بإحدى الفتيات ويرغب فى خطبتها، إلا أن عائلته كانت ترفضها، وقام بالتهديد أكثر من مرة بالانتحار ولم يتهم أحدا بالتسبب فى وفاته.

تم إخطار النيابة العامة، ونقل الجثة لمشرحة الإسعاف، وتحرر المحضر رقم 8121 2017 إدارى قسم محرم بك، وجار العرض على النيابة العامة.

- طالبة تنتحر بعد فسخ خطبتها:

أقدمت طالبة بكلية الصيدلة على الانتحار قفزا من الدور التاسع بمسكنها الكائن بدائرة المنتزه بالإسكندرية لفسخ خطبتها بسبب مشكلات أسرية بين أسرتها وخطيبها.

البداية عندما تلقى اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من المقدم عبد الحميد السكران رئيس مباحث قسم شرطة المنتزه ثالث، يفيد بسقوط فتاة "ن.ا" طالبة بكلية الصيدلة، 21 سنة، ومقيمة بدائرة المنتزه، من شقتها بالطابق التاسع، لتلقى مصرعها في الحال، وبسؤال والدها أقر أنها أقدمت على الانتحار بسبب مرورها بأزمة نفسية عقب فسخ خطبتها.

انتقل رجال مباحث قسم شرطة المنتزه ثالث لمقر الواقعة؛ لمعاينة الجثة وفحصها، ومناقشة شهود الواقعة وجيران أسرة الطالبة.

تم تحرير المحضر رقم 13442 قسم شرطة المنتزه ثالث، بالواقعة وإيداع الجثة بمشرحة كوم الدكة بالإسكندرية، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل