اعلان

بعد وفاة سجين مصابًا بالإيدز.. نرصد أشهر الأمراض المزمنة داخل السجون المصرية

صورة تعبيرية

عادة ما نسمع عن الأمراض التى يصاب بها المحبوسين، داخل السجون وأماكن الحجز بأقسام الشرطة، وبالتأكيد هناك أسباب وراء انتشار تلك الأمراض، منها ما يرتبط بنظافة تلك الأماكن، وعدم توقيع كشف دوري على المحبوسين، للكشف عن المصابين منهم بأمراض معدية، لذلك قد تنشر العدوى إلى باقي المساجين، وتصبح كارثة لا يمكن ردعها.

وفي هذا التقرير نرصد بعض الأمراض المزمنة التى يصاب بها المحبوسين داخل السجون.

الإيدز

في واقعة ليست الأولى من نوعها، توفى نزيل بسجن برج العرب، صباح اليوم، أثناء تنفيذه عقوبة حبس سنة، نتيجة إصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية بسبب مرضه بالإيدز.

البداية عندما، تلقى مأمور قسم شرطة برج العرب إخطارًا من السجن، يفيد وفاة المسجون "محمد. م"، 38 سنة عاطل، مقيم دائرة قسم أول العامرية "نزيل سجن برج العرب" لتنفيذ عقوبة السجن لمدة سنة، فى القضية رقم 466372015 جنايات قسم شرطة أول العامرية "مخدرات" والمودع بمستشفى السجن إثر إصابته بمرض نقص المناعة "الإيدز"، وتوفى نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية وتوقف بعضلة القلب.

وتم نقل الجثة لمشرحة الإسعاف، وحرر المحضر رقم 19392017 إدارى قسم شرطة برج العرب.

السرطان

تناول عدد من النشطاء منذ أيام قليلة، على مواقع التواصل الاجتماعي، قصة شاب مصري يدعى "أحمد الخطيب"، 22 سنة، طالب بكلية الطب، اعتقل منذ عامين ونصف، وحُكم عليه بالسجن عشر سنوات، وأصيب بمرض سرطان في الدم داخل السجن، وهناك أنباء أخرى عن إصابته بمرض فريد من نوعه.

وكشف النشطاء، عن أن "الخطيب" يموت بالفعل داخل المعتقل، وهو مريض منذ 6 أشهر، وأهله لا يعلمون ماهية مرضه، وإدارة السجن ترفض علاجه، وأنه بعد معاناة تم ترحيل "أحمد" لمستشفى سجن ليمان طرة.

ونوه رواد مواقع الاتصال، بأن "أحمد" وزنه قد وصل 40 كيلو جرامًا، وتغيرت ملامحه من التعب، وحالته متأخرة جدًا؛ بسبب الإهمال الطبي له داخل السجن.

فيروس سي

يعد مرض التهاب الكبد الوبائي المعروف باسم "فيروس سي" أحد الأمراض المزمنة التى تنتشر فى السجون، ويطلق عليه مرض العصر، نظرا لكثرة انتشاره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول