اعلان

دولاب الحكومة اليوم الأحد.. المجموعة الاقتصادية تناقش الموازنة.. ووزير القوى العاملة يسلم عقود عمل بالخليج.. ومؤتمر لـ"أهلا رمضان"

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

تشغل الموازنة العامة الحيز الأكبر من اجتماع المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء، وكذا يعكف وزير التموين، على عرض أهم ملامح "معارض أهلا رمضان"، لتوفير السلغ الغذائية في رمضان، فيما يسلم وزير القوى العالمة عقود عمل خليجية لمصريين، وتفتتح وزيرة الهجرة معرض فنون متحدي الإعاقة من أبناء المصريين بالخارج.

أهلا رمضان

يعقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية للإعلان عن تفاصيل معارض "أهلا رمضان"، التى سيتم تنظيمها بالمحافظات خلال شهر رمضان، لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، في تصريحات سابقة، تنظيم معارض "أهلا رمضان" بالقاهرة والمحافظات بهدف توفير السلع الرمضانية ومنتجات اللحوم والدواجن، وكذلك كافة السلع الغذائية وياميش رمضان والتمور بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

عقود عمل بالخليج

يسلم وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم الأحد، 63 عقد عمل للعمال بإحدى دول الخليج، وذلك بمقر وزارة القوى العاملة بمدينة نصر.

ومن المقرر أن يلتقي "سعفان" العمال فى حوار مفتوح.

ويأتى ذلك فى ضوء دور وزارة القوى العاملة لتوفير فرص عمل للشباب للعمل بالخارج. ويذكر أن وزير القوى العاملة محمد سعفان قد افتتح ملتقى تشغيل يوفر 3000 فرصة عمل بالأقصر، فى 41 شركة بوظائف قطاعات تكنولوجيا المعلومات، والملابس الجاهزة، والإنتاج الزراعى والحيوانى، والخدمات السياحية والفندقية، والخدمات اللوجستية، بحضور بيتر فان غوى مدير مكتب منظمة العمل الدولية، وشون بيود مدير الشئون الدولية بكندا لمنطقة الشرق الأوسط.

المجموعة الاقتصادية.. والموازنة الجديدة

تناقش المجموعة الاقتصادية الموازنة العامة للدولة، اليوم الأحد، بمجلس الوزراء، في اجتماع برئاسة الدكتور شريف إسماعيل.

ومن المقرر أن يتم عرض الموازنة أيضا على مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي الأربعاء المقبل، على أن يتم بعد ذلك إرسال الموازنة العامة للدولة لرئاسة الجمهورية، ثم إلى البرلمان في صيغتها النهائية 31 مارس الجاري.

وتتمثل أهم ملامح الموازنة العامة للدولة 2017/2018 في وصول حجمها إلى 1.1 تريليون جنيه.

ويشارك وزير المالية عمرو الجارحي في اجتماعات لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، بدءا من غدا الأحد، لمناقشة الحسابات الختامية للهيئات الاقتصادية 2015/2016.

معرض لذوى الاحتياجات الخاصة

تفتتح السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، معرض فنون متحدى الإعاقة من أبناء المصريين بالخارج، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة.

وقالت وزيرة الهجرة، فى بيان لها، إن المعرض يأتى ضمن فعاليات ملتقى "أولادنا"، الذى أطلق برعاية رئيس الجمهورية، وبمشاركة وزارة الهجرة، ووزارات "التضامن الاجتماعى، والسياحة، والشباب والرياضة" ومشاركة نخبة من الشخصيات العامة.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن الفن لغة عالمية تجمع بين الناس جميعا من جميع أنحاء العالم، معربة عن شكرها لأبناء الجاليات المصرية بالخارج لحرصهم على المشاركة بأعمال فنية رائعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً