اعلان

معاينة مستشفى "بلطيم": تعطل عمل 19 حضانة وأجهزة الغسيل الكلوي

المستشار علي رزق، رئيس هيئة النيابة الادارية

أمر المستشار علي رزق، رئيس هيئة النيابة الادارية بأجراء معاينة لمستشفى بلطيم المركزي، حيث كلف المستشار محمد شطا، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية مدير نيابة بلطيم المستشار محمد صبحي الوكيل العام الأول ومحمد واصف، رئيس النيابة وحسام الدين عبد الرؤوف، رئيس النيابة وطارق العجمي، وكيل أول النيابة بالانتقال لمعاينة المستشفى على الطبيعة والوقف على المخالفات الكائنة بها.

وتبين للنيابة بالإطلاع على دفتر الحضور والانصراف وتقرير البصمة أن43 من العاملين بالمستشفى قد تركوا العمل بها دون إذن، كما تبين عدم حضور الدكتور "ع.ش" وانقطاع الدكتورة "م.أ" خلال الفترة من 1832017 وحتى 2232017.

وقد كشفت المعاينة عن تعطل 19 حضانة بقسم الأطفال بالمستشفى كما تبين أن شبكة الأكسجين معطلة ويتم تزويد الحالات بالأكسجين عن طريق اسطوانات الاكسجين.

وتلاحظ للنيابة من معاينة بنك الدم وجود عدد 9 أكياس دم فقط لاغير.

وبمعاينة قسم الكلي بالمستشفى تبين عدم وجود أي طبيب بالقسم بالرغم من وجود حالات مرضية بها وتضرر المرضي المتواجدين بالقسم من عدم وجود طبيب كلى بالمستشفى.

وبالانتقال إلي قسم المناظير بالمستشفى تبين أنه يوجد عهدة المستشفى عدد 7 مناظير وتبين أن بعض تلك المناظير لم تستخدم وأن المنظار الذي يتم استخدامه يوجد به بعض الأجزاء معطلة لم يتم إصلاحها.

ووجدت النيابة أثناء وجودها بالمستشفى كرتونة ملقاة خلف المبنى القديم أمام غرفة المستلزمات الطبية وبمناظرة محتوياتها ظاهريًا تبين أنها تحتوي على عدد 402 جهاز طبي مما يستخدم في غطاء المحاليل الطبية للمرضي والمعروف باسم أجهزة نقل المحاليل انتاج مايو لسنة 2012 وانتهاء الصلاحية إبريل لسنة 2017 وقد قامت النيابة بتحريزها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً