اعلان

"شاكر" وسفيرة فنلندا يبحثا التعاون المشترك في مجال الطاقة المتجددة

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، سفيرة فنلندا الجديدة بالقاهرة لورا كانسيكاس، موضحًا أن أهم الاستثمارات في الوقت الحالي في مجال الطاقات المتجددة من شمس ورياح ومركزات الطاقة الشمسية فضلًا عن مشروعات العدادات الذكية.

واستعرض شاكر في بداية اللقاء الجهود الكبيرة المبذولة والإجراءات التي اتخذها القطاع في مجال تأمين التغذية الكهربائية والتحديات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية واستعرض مشروعات الربط الكهربائى.

وكشف شاكر، أن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع وأبدى دكتور شاكر ترحيبه بالتعاون في مجال تطوير شبكات النقل والتوزيع وأيضًا مشروعات الطاقة المتجددة التي تعد مصدرًا من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس وكذلك تحسين كفاءة الطاقة.

وأعربت كانسيكاس عن رغبة بلادها في الاستثمار في مصر والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وإمكانية الاستثمار في مجال تصنيع المهمات الكهربائية " طاقة رياح، والطاقة الشمسية"، وتطوير شبكة الكهرباء المصرية باستخدام التكنولوجيات الفنلندية المتطورة وتشجيع الاستثمار في مجالات كفاءة الطاقة وبناء القدرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) التشكيل