اعلان

أغلى وأرخص خمس مناطق في القاهرة الكبرى

وسط القاهرة

فى اطار تقديمه للخدمات التى تهم القارئ تعرف على أعلى وارخص خمس مناطق فى القاهرة الكبرى

حيزت مناطق «الزمالك وكورنيش النيل ووسط البلد والمهندسين وشارع التسعين بالقاهرة الجديدة والدقى» على رأس أغلى 5 مناطق في أسعار الأراضى والعقارات بالقاهرى الكبرى، بينما تراجعت مناطق «الزاوية والشرابية وشبرا الخيمة وعزبة النخل وحدائق الأهرام وأطراف فيصل وعين شمس» كأرخص مناطق من حيث أسعار الأراضي والعقارات.

الزمالك

سعر المتر في منطقة الزمالك القبلية يتراوح ما بين 14 إلى 20 ألف جنيه، بينما في الزمالك البحرية يتراوح ما بين 8 إلى 14 ألف جنيه في العقارات الحديثة.

الدقي

سعر المتر في منطقة الدقى يتراوح ما بين 6 إلى 8 آلاف جنيه، حيث أن هذه المنطقة تمتاز بندرة في الأراضي إلا في حالة انهيار عقار وما شابه، وفى هذا الوقت يعتمد السعر على المكان والمميزات والإطلالة التجارية.

وسط القاهرة

سعر متر العقارات في منطقة وسط القاهرة ما بين 3.5 إلى 5 آلاف، بينما يرتفع سعر المتر التجاري بشارع طلعت حرب إلى 30 ألف جنيه ويعتمد على ارتفاع المحل وعرض الواجهة والإطلالة وعرض الرصيف.

المناطق الشعبية

إن المناطق الشعبية هي الشرابية وشبرا الخيمة وعزبة النخل وفيصل وعين شمس وتتحدد أسعار المتر السكنى حسب المميزات من حيث الشوارع الرئيسية الكائنة فيها وعرض الشارع بحيث إذا كان عدد الأدوار 5 يتراوح سعر المتر ما بين 5: 7 آلاف جنيه، وفى حالة الوصول إلى أقصى ارتفاع 11 دورا مثلا يصل سعر المتر إلى 12 ألف جنيه، لافتا إلى أن هناك انخفاضا في أسعار متر الأراضي حيث لا يتعدى سعر المتر 2000 جنيه لأن أغلبها أراضي تقسيم ومنها ما هو أراض ملك للدولة وتم التعدى عليها.

وأن المناطق العشوائية مثل عزبة النخل وحدائق الأهرام وأطراف شارع فيصل بالهرم وعين شمس والمرج يتراوح سعر المتر السكنى فيها ما بين 3: 4 آلاف جنيه، ثم تأتي بعد ذلك الأحياء القديمة والقرى المتاخمة حيث تتراوح أسعار المتر في الأراضى ما بين 2: 3 آلاف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء