اعلان

مصر والهند تبحثان زيادة التجارة والاستثمار فى ندوة بالجامعة البريطانية

ندوة بالجامعة البريطانية
كتب : وكالات

تعقد يوم الخميس المقبل ندوة اقتصادية موسعة لرجال الأعمال بمشاركة الحكومة الهندية والاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، والجامعة البريطانية في مصر، وذلك بمقر الجامعة بمدينة الشروق حيث تدور حلقات نقاشية عن المجالات المحتملة لتعزيز التجارة والاستثمار بين مصر والهند، وكذلك عرض لأهم البرامج الرائدة التي بدأتها الهند وخاصة فى مجال التكنولوجيا الرقمية والإبداع والابتكار.

ويفتتح أعمال الندوة محمـد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية وسانجاى باتاتشاريا سفير الهند لدى مصر وقيادات المؤسسة القومية لتطوير الهند.

كما صرح سفير الهند بأنه وبالرغم من التباطؤ الذي شهده الاقتصاد العالمي، ارتفعت قيمة التجارة الثنائية بين الهند ومصر بنسبة ٤٣% خلال السنوات الخمسة الماضية من 3.3 مليار دولار أمريكي عام 20102011 إلى 4.76 مليار دولار أمريكي عام 20142015، حيث بلغت قيمة صادرات الهند إلى مصر 3.02 مليار دولار أمريكي، بينما بلغت قيمة واردات الهند من مصر 1.74 مليار دولار أمريكي، وبهذا تعد الهند ثالث أكبر مستورد من مصر بعد إيطاليا والمملكة العربية السعودية وعاشر أكبر مصدر لها.

ويأتى تنظيم الندوة فى اطار تنفيذ ومتابعة دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للهند شهر سبتمبر الماضى ولقاءاته الفاعلة هناك، ودعوته لرجال الأعمال في الهند إلى التعرف على فرص الاستثمار في مصر، وتقوية العلاقات المتبادلة في مجالات السياسة والأمن والاقتصاد، بهدف تعزيز التجارة الثنائية والاستثمارات بين البلدين.

وكان الرئيس السيسى قد دعا إلى الاستفادة من المنهج والأساليب التي استخدمتها الهند، ومكنتها من الخروج من أزمتها الاقتصادية، وتحقيق معدلات عالية من النمو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً