اعلان

مدير أوقاف الإسماعيلية يستعرض لوائح عمل المساجد (صور)

مدير أوقاف الإسماعيلية يستعرض لوائح عمل المساجد
مدير أوقاف الإسماعيلية يستعرض لوائح عمل المساجد

عقد الشيخ مجدي بدران، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات، ورؤساء المناطق، والمفتشين، والأئمة بمختلف مراكز المحافظة بمسجد السلام التابع لإدارة أوقاف الإسماعيلية.

وناقش وكيل الوزارة خلال اجتماعه، سير العمل بالإدارات، وكذا خطبة الجمعة، والقوافل والدروس، وفقًا لتعليمات الوزارة، وأكد على الأئمة عدم إجراء البدل بين الإمام وزميله في خطبة الجمعة إلًا بأمر كتابي من المديرية، على أن يتضمن الأمر الكتابي ختم المديرية، وسبب توجيه الإمام.

وأكــد "بــدران" على مديري الإدارات، ورؤساء المناطق متابعة جميع الملحقات بالمساجد سواء كانت تابعة للأوقاف، أو للجمعيات الأهلية على أن يكون الاشراف الكامل للمديرية.

وشدد على مديري الإدارات عدم السماح بفتح أي حضانات، أو مكاتب تحفيظ، أو فصول تقوية مخالفة في أطار القانون، ومتابعة المكتبات داخل المساجد وفحصها جيدا على ان تكون مسؤولية كاملة لمدير الإدارة، ومفتش خط السير، وإمام المسجد، وأن ثبتت أي مخالفة تقع المسؤولية الكاملة علي مدير الإدارة.

وطالب بحصر المساجد التي ليس بها مجالس إدارات، على أن تشكل مجالس إدارات لها على الفور، مع اعتبار الموضوع هامًا وعاجل ويشترط في المتقدم أن يكون مؤهلة الدراسي لا يقل عن دبلوم، وأن يكون أمين الصندوق موظفًا بالحكومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً