اعلان

نمو عدد ركاب الطائرات في كوريا الجنوبية خلال فبراير

ركاب الطائرات
كتب : وكالات

أظهرت بيانات رسمية، نشرت اليوم الثلاثاء، زيادة عدد ركاب الطائرات في كوريا الجنوبية خلال فبراير الماضي بنسبة 7ر5% سنويا، مع زيادة الإقبال على شركات الطيران منخفض التكاليف.

وبحسب وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، فإن عدد المسافرين جوا في البلاد سواء عبر الرحلات الدولية أو المحلية ارتفع خلال الشهر الماضي إلى 84ر8 مليون راكب مقابل 13ر8 مليون راكب خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مسؤول في الوزارة القول إن "السبب الرئيسي وراء الزيادة هو زيادة عدد الرحلات التي قدمتها شركات الطيران منخفض التكاليف".

وقد نقلت شركات الطيران منخفض التكاليف مثل "جين أير" و"أير بوسان" حوالي 61ر1 مليون راكب خلال الشهر الماضي بزيادة نسبتها حوالي 50% عن الشهر نفسه من العام الماضي حيث كان العدد 07ر1 مليون مسافر فقط.

وبحسب هذه الأرقام فإن حوالي واحد من بين كل 5 مسافرين في كوريا الجنوبية استخدموا شركات الطيران منخفض التكاليف خلال الشهر الماضي.

وارتفع عدد ركاب الرحلات الدولية خلال الشهر الماضي نسبة 6ر11% إلى 53ر6 مليون راكب مقابل 85ر5 مليون راكب خلال الشهر نفسه من العام الماضي، في حين بلغ عدد ركاب الرحلات الداخلية 31ر2 مليون راكب بزيادة نسبتها 1ر1% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن