اعلان

أحمد درويش: الأنفاق التي تشرف عليها الهيئة الهندسية يجب أن تدرس بالجامعات

قال الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، إن استثمارات أول مصنع دوائي بمنطقة الصناعات الدوائية في منطقة العين السخنة تبلغ 624 مليون دولار، مشيرا إلى أنه يتم التفاوض عليها حاليًا مع كبرى شركات الدواء الأمريكية العالمية.

وتابع درويش أن المصانع التي ستقام داخل المنطقة الاقتصادية تعتمد على التصنيع وليس التعبئة، لتمثل منطقة الصناعات الدوائية، والتي ستقام على مساحة 4 ملايين متر، أهم مناطق صناعة الدواء بالشرق الأوسط.

وأضاف أن المنطقة الاقتصادية تركز حاليًا على التنافسية لاستقطاب مزيد من الاستثمارات مقارنة بالمناطق الاقتصادية العالمية.

وقال درويش إن هناك مفاوضات ستتم مع فرنسا والصين بشأن استثمارات بمنطقة الصناعات الدوائية وكذلك صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية لتكون المنطقة قاعدة للتصدير للدول الأوربية والإفريقية والأسيوية.

على جانب آخر أكد درويش أن منطقة القنطرة غرب تعمل فيها شركة المقاولون العرب بمعدلات تنفيذ طبقًا للجداول الزمنية المعدة، حيث سيتم تسليم 197 فدانا كاملة المرافق لتكون جاهزة لعملية التطوير وإقامة المشروعات.

وأكد على أن منطقة شرق بورسعيد منطقة واعدة والعمل يتم بها بمعدلات جيدة ومستقرة، لافتًا إلى المجهود الكبير الذي تقوم به شركات المقاولات المصرية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتي تنفذ الأنفاق بأعمال هندسية مبهرة تدرس في الجامعات العالمية.

جاء ذلك خلال مناقشات رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ورئيس جامعة قناة السويس الدكتور ممدوح غراب ونوابه وعميد كلية الحاسبات والمعلومات بمقر الجامعة بمحافظة الإسماعيلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)