اعلان

من "الصدمة" لـ"سما المصري".. خريطة البرامج التليفزيونية للفنانين في رمضان 2017

يقدم الكثير من الفنانين في الماراثون الرمضاني القادم 2017، برامج يستضيفون فيها زملائهم الفنانين، ومنها ماهو موضوعي ومنها ماهو كوميدي، ويدور في إطار الضحك والترفيه.

وترصد "أهل مصر" من خلال هذا التقرير برامج بعض النجوم التي سيتم عرضها في رمضان 2017..

- برنامج "الصدمة":

يعود الإعلامى والفنان كريم كوجاك لتقديم البرامج مرة أخرى وسيقدم فى الماراثون الرمضانى 2017، برنامج"الصدمة"والذى سيتم عرضه من الأحد إلى الحميس على قناة mbc مصر.

وتدور فكرته فى إطار كوميدى وخفيف حيث يقف المذيع خلف الكاميرات فى الظل ويترك الموقف للضيف ليتصرف فيه دون أى تدخل من المذيع وبعد أن يتصاعد الموقف ويتفاقم يبدء المذيع فى الظهور مع فريق العمل المشارك فى البرنامج.

- برنامج "بيومى أفندي":

يعيش الفنان الكوميدى بيومى فؤاد حالة من النشاط الفنى خلال الماراثون الرمضانى القادم 2017، حيث يقدم أكثر من مسلسل كما يقدم برنامج"بيومى أفندى"وتعتبر تلك التجربة هى الأولى من نوعها له.

وتدور فكرة البرنامج حول انتقاد بعض الأحداث والظواهر في المجتمع بشكل ساخر وكوميدي، بالإضافة إلى وجود فقرات حوارية يستضيف خلالها "بيومي" عددًا من نجوم الفن، يتحدث معهم في أغلب الحلقات عن آرائهم في الأوضاع التي تمر بها البلاد، ولكن بشكل خفيف وليس متعمق، كما سيتضمن البرنامج مشاهد تمثيلية درامية تجمع بيومي فؤاد بالجمهور.

- برنامج "رامز والمقالب":

بالرغم من الانتقادات الواسعة التي طالت رامز جلال وبرنامجه "رامز يلعب بالنار" خلال شهر رمضان 2016، الا أن رامز سيحل ضيفا على المشاهدين في 2017.

وأعلنت قناة mbc عن تعاقدها مجددا مع رامز جلال على تقديم برنامج مقالب جديد في موسم رمضان 2017، ولم يكشف مسؤولون في القناة عن قيمة هذه الصفقة.

ومن الواضح أن القناة ترغب في جني المزيد من الارباح بعد ما حققته من مكاسب نتيجة عرض برنامجه في شهر رمضان هذا العام، والذي حقق نسبة مشاهدة مرتفعة.

وبالرغم من تعرض البرنامج كل عام لانتقادات حادة من الجمهور إلا أن نسبة المشاهدة ترتفع عام بعد الآخر، ومعها ترتفع تكلفة البرنامج الانتاجية حيث يطلب رامز أجرا فلكيا بالاضافة الى تكلفة تصوير العمل.

فغالبا ما تكون طلبات رامز جلال مجابة، حيث استعان هذا العام بفريق متخصص من هوليوود وهو فريق أفلام جيمس بوند لتنفيذ الحرائق في البرنامج.

وتؤكد تقارير المشاهدة في الشرق الاوسط أن برنامج رامز جلال حقق أرباحا بلغت 225 مليون جنيه، أي 25 مليون دولار أرباح إعلانية، اذ حققت كل حلقة أرباح 8 مليون جنيه من الاعلانات.

وعلى أثر ذلك قررت القناة التعاقد معه فورا على عقد عمل للعام القادمحتى لا ينتقل إلى قناة أخرى، فقد أصبح رامز مشروعا مربحا لقناة mbc.

وكان برنامج "رامز يلعب بالنار" قد تسبب في موجة غضب لدى الجمهور المصري طوال الشهر الفضيل بسبب اثارته للعنف والتصرفات غير المسؤولة، وبسبب استخدام رامز ألفاظ وأوصاف غير لائقة مع النجوم طوال الحلقة، كما أنه أثار مشاعر الحزن لدى ضحايا الحروق الذين طالبوا بوقف عرضه دون جدوى.

- برنامج "عقوق الوالدين":

أعلنت منذ أيام قليلة الفنانة الإستعراضية سما المصرى، تقديمها لبرنامج دينى فى الماراثون الرمضانى القادم 2017، مما أثار حولها الجدل وتوجهه بعض علماء الأزهر وكذلك بعض الإعلامين بإنتقادها لتقديم برنامج"عقوق الوالدين"، والذى تدور فكرته حول وضوح تعاليم الدين الإسلامى فى بر الوالدين ومعرفة ما يتناوله الكتاب والسنة فى هذا الشأن.

ولم تستقر سما حتى الآن على القناة التى ستعرض البرنامج وكذلك على ظهورها فهى متردده ما بين تقديم البرنامج بالحجاب أو بدونه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل