اعلان

عزوف أهالى القليوبية عن شراء الأسماك لارتفاع أسعارها (فيديو)

شهدت أسواق السمك بالقليوبية، حالة من الركود التام فى حركة البيع والشراء، بسبب ارتفاع سعر السمك، مما أدى إلى عزوف الأهالى عن الشراء.

وقرر أهالى القليوبية، مقاطعة الأسماك نظرا للارتفاع المفاجئ فى أسعارها، حيث أن السمك البلطى يترواح سعره ما بين 35 إلى 40 جنيها للكيلو.

وقالت "أم مروة" بائعة أسماك، إن أسعار السمك المستوردة شهدت ارتفاعا كبيرا اليوم، وهو ما انعكس على حركة المبيعات مطالبة بتدخل المسؤولين ومراقبة الأسعار لأن ذلك تسبب فى عزوف الأهالى عن الشراء.

ومن جانبه أكد أحمد السيد تاجر أسماك، أن زيادة سعر السمك قضت على حركة البيع، والكل غاضب من ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أنه زاد عليه السعر وقلت نسبة الربح، مضيفا أن له حصة معينة من الموزع ولا يمكن أن يتم تخفيضها، وذلك يؤدى إلى فساد السمك لعدم بيعه.

وقال أحد المواطنين إن الأسعار كلها ارتفعت بطريقة استفزازية، وليس السمك فقط، مضيفا إلى أن الراتب الشهرى لا يكفى، بالنسبة للأسعار المتفاوتة، مطالبا بفرض الرقابة على الأسعار ومتابعة الأسواق بصورة مستمرة.

وقال عمرو حسن "أنا نزلت علشان اشترى مستلزمات للبيت لقيت الأسعار صعب جدا والسمك وصل سعره 35 جنيه بعد ما كان ب 18 و20 جنيه، مضيفا أنه قام بشراء كيلو ونصف بسبب ارتفاع السعر وأنه إذا كان لديه القدرة على الشراء فإن هناك مواطنين فقراء لا يقدرون على مسايرة تلك الأسعار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة بيع المستشفيات ووقف الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين