اعلان

عزالعرب.. للمرة الثانية رئيسًا لاتحاد بنوك مصر (بروفايل)

هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر

هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر لدورتين متتالين، يعتبر واحد من أهم الشخصيات المصرفية في السوق المصرية.

،فقد تم انتخابه بالإجماع كرئيس لمجلس إدارة اتحاد بنوك مصر في مارس 2013، وهو أول رئيس بنك قطاع خاص يشغل هذا المنصب.

بدأ "عز العرب" حياته المهنية في عام 1977، في القطاع المصرفي في مصر، بعد تخرجه في جامعة القاهرة، ثم انتقل عام 1983 لمتابعة مسيرته الدولية مع البنوك العالمية في لندن ونيويورك، وشغل منصب العضو المنتدب في جي بي مورجان في لندن، والعضو المنتدب في البنك الألمانى "دويتشه بنك" في لندن، قبل انضمامه إلى البنك التجاري الدولي عام 1999، نائبا للعضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة في عام 2001.

شغل "عز العرب" منذ عام 2002، منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في البنك التجاري الدولي، وتحت قيادته، استطاع خلال تلك السنوات أن يرفع مكانة البنك في السوق المصرفية، كما شهدت تلك السنوات تنمية قيمة البنك الرأسمالية من 200 مليون دولار إلى 4 مليارات دولار، وتطويره من مقرض بالجملة إلى مؤسسة مالية ذات مكانة عالية كما هو عليه اليوم.

"عز العرب" هو مدير المجلس الاستشاري الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا للماستر كارد منذ يونيو 2007، والعضو الرئيسي للغرفة التجارة الأمريكية، ونظرًا لعمله المتميز ودعمه الواضح للتعليم، تم انتخابه عضوًا في مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة في نوڤمبر 2012، وتوج شغفه بالعطاء للمجتمع بإنشاء مؤسسة البنك التجاري الدولي في 2010، المخصصة لرفع المعاناة عن الأطفال المحرومين في مصر، وأصبح عز العرب مؤسس ورئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وتحت قيادته للبنك التجاري الدولي CIB – مصر، حافظ البنك على صدارة القطاع المصرفي كأول بنك استثماري مصري، كما فاز البنك التجاري الدولي CIB - مصر، بأربع جوائز عالمية، منها ثلاث جوائز من مؤسسة جلوبال فاينانس العالمية Global Finance، التي منحت البنك لعامين علي التوالي جائزة أفضل بنك في مجال الإنترنت البنكي للمؤسسات والشركات في مصر، وجائزة أفضل بنك في مجال مبادرات أمن المعلومات، وجائزة أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية للأفراد في مصر.

حيث حقق البنك التجارى الدولى تحت قيادة عز العرب ارتفاع في أرباحه المجمعة خلال الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2015، بنسبة 27.9% بالمقارنة مع أرباح نفس الفترة من عام 2014 حيث حقق نحو 2.255 مليار جنيه، مقابل 1.7 مليار جنيه.

كما حقق ارتفاع في أرباحه المستقلة بنسبة 32.2%، لتصل إلى 2.198 مليار جنيه، من 1.66 مليار جنيه.

كما ارتفع صافي الدخل من العائد والعمولات ارتفع بنسبة 2.33% حيث بلغ 802 مليون جنيه، مقابل 683.74 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2014.

وحقق البنك خلال الربع الثاني من عام 2015، أرباحا بقيمة 1.118 مليار جنيه، مقابل 884.27 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام 2014، بارتفاع نسبته 26.5%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) |بداية المباراة