اعلان

كلمة الرئيس الموريتاني في القمة العربية

الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز.
كتب : وكالات

تسلم العاهل الأردني عبدالله بن الحسين، رئاسة القمة العربية الـ28، من الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز.

وقال الرئيس الموريتانى قال فى كلمته قبل تسليم رئاسة القمة للعاهل الأردنى، إن قضية حل الدولتين الذى دخل فى مسار شاق وطويل بين افراد النزاع برعاية من المجتمع الدولى هو الخيار المناسب الوحيد الذى يحقق السلم والأمن الدائمين فى المنطقة ويضمن حقوق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة.

وأضاف الرئيس الموريتانى، فى كلمته بالقمة العربية الـ28 بالأردن، أن أمتنا العربية تواجه تحديات كبيرة فى المجال الاستتباب الأمنى وتحقيق التنمية المستدامة، كما أن بعض بلداننا العربية تشهد صراعات مسلحة نتج عنها تدمير البنية التحتية والنزوح الجماعى، وتنامى تيارات الإرهاب والتطرف وتداعياتها الخطيرة على الامن القومى العربى.

وعن سوريا: قال "ولد عبد العزيز": لا تزال الأوضاع فى سوريا معقدة، حيث تنشط الجماعات الإرهابية التى خلفت الدمار على صعيد واسع، كما أن أطراف الصراع السورى لم تبذل الجهود الضرورية لتثبيت وقف إطلاق النار".

ودعا الرئيس الموريتانى الاطراف السورية إلى ضرورة الدخول فى عملية اعادة السلم والأمن فى سوريا وانهاء الاقتتال الداخلى، قائلا "هذا يتطلب المضى قدما فى جهود تثبيت وقف اطلاق النار الذى مهدت له مباحثات الاستانة والتوقيع على اتفاق سياسى شامل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل