اعلان

وزيرة الاستثمار تنتهي من متابعة المشروعات الممولة من الصندوق السعودي

وزيرة الاستثمار

اختتمت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الأربعاء، الاجتماعات التى تمت مع بعثة الصندوق السعودى للتنمية، التى زارت مصر خلال الفترة من 25 إلى 29 مارس الجارى، لمتابعة تنفيذ المشروعات الممولة من الصندوق السعودى.

واستعرضت الاجتماعات التى تمت مع بعثة الصندوق السعودى بمشاركة عدد كبير من الوزارات والجهات المصرية المختصة كل التطورات على صعيد المشروعات التنموية الممولة من الصندوق فى إطار برنامج الملك سلمان بن عبد العزيز لتنمية شبه جزيرة سيناء بقيمة 1.5 مليار دولار والتى تم توقيع اتفاقياتها فى ابريل 2016 والتى تشمل 10 مشروعات رئيسية فى مجالات التعليم والزراعة والبنية التحتية والإسكان والمياه وغيرها من المجالات التنموية الهامة.

واستعرضت الاجتماعات المشروعات الجديدة الممولة من الصندوق خارج برنامج تنمية سيناء وخاصة مشروع محطة كهرباء غرب القاهرة ومشروع تطوير مستشفيات قصر العينى والذى يساهم الصندوق السعودى فى تمويلهما بحوالى 120 مليون دولار، بالإضافة لمشروع إنشاء وحدات صحية جديدة الذى يساهم الصندوق السعودى فى تمويله بنحو 23 مليون دولار، ومشروع محطات طلمبات الرى والصرف والذى يساهم فى تمويله الصندوق السعودى بنحو 80 مليون دولار.

ووجهت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار التعاون الدولى الشكر إلى مسئولى الصندوق السعودى، وذلك للتعاون الدائم الممتد بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق السعودى للتنمية وتحديث محاور هذا التعاون من وقت لآخر للتكيف مع أى متغيرات جديدة.

جدير بالذكر أن محفظة قروض الصندوق السعودى لجمهورية مصر العربية قد بلغت حوالى 2.463 مليار دولار خلال الفترة الممتدة من 1975 وحتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً