اعلان

لحمة الغلابة.. أهالي القليوبية يواجهون غلاء الأسعار بشراء "الكرشة ولحمة الراس" (فيديو)

تشهد محلات الجزارة بالقليوبية، حالة من الركود، بسبب ارتفاع الأسعار، مما أدى إلى لجوء المواطنين شراء "السقط" (لحمة راس-كرشة - مصارين - مخ - رجول فراخ)، حيث وصل سعر الكيلو 120 جنيه.

وقالت "إلهام محمود" ربة منزل: "مش عارفين نعيش كيلو اللحمة وصل 120 جنيه وعندي 4 أولاد، وأنا وزوجى، يضطر يشترى كيلو وربع 150، كل فترة، ومش عارفة أعمل إيه".

وأضاف السيد عفيفي، بائع: "الناس كانت الأول تيجى تشترى لحمة الرأس بسبب غلاء سعر اللحوم، ودلوقتى حتى "سقط الحيوانات" غلي مما أدى إلى عزوف المواطنين عن الشراء".

وقال محمد علي مواطن: "ارتفاع الأسعار اضطر المواطنين لشراء أشياء غير صحية، مثل الأحشاء التى تسبب الأمراض، مشيرا إلى أن دورة نمو الفراخة 45 يوما حتى يصل وزنها 2 و3 كيلو بسبب هرمونات والتى تتركز فى الأحشاء، مضيفا أنهم فى الدول الأخرى يقوموا بإعدام هذه الأشياء".

ومن جانبه قال الدكتور محمد الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن طريقة عرض اللحوم يجب أن تكون صحية وآمنة، بعيدة عن الملوثات والذباب، وأن يكون البائع والمتعامل معها لا يحمل ميكروبات حتى لا تنتقل إلى المستهلك.

وأشار أن أحشاء الحيوانات تختلف عن اللحوم البلدية سواء حيوان أو طير، وذلك لأن اللحوم التى نأكلها ما هى إلا عضلات حيوان أما أحشاء الحيوانات فنسبة البروتين بها قليلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً