اعلان

ننشر خطة محافظة الجيزة لتطوير الطرق والمحاور الرئيسية

تطوير الطرق والمحاور الرئيسية

أعلنت محافظة الجيزة، عن مشروعات تطوير الطرق والمحاور الرئيسية داخل المحافظة، وخاصة التى تشهد كثافة مرورية حيث تم توفير 100 مليون جنية من أعتمادات المحافظة لاستكمال الاعمال بنفق النهضة بمنطقة جامعة القاهرة والذي يبلغ طولة 700م ويساهم بشكل كبير فى حل مشاكل التكدس المرورى.

كما تم الانتهاء من إعادة تأهيل ورصف 22 طريق بنطاق المحافظة بتكلفة 52 مليون جنيه ورصف طريق المحولات بالمنطقة الصناعية بطول 4 كم بتكلفه 17 مليون جنيه، إلى جانب الإنتهاء من توسعات شارع الملك فيصل بدءًا من المريوطية وحتى مطلع كوبرى الملك فيصل بطول 6 كم بتكلفه 30 مليون جنيه.

وأضاف أنه يجرى حاليًا أعمال رصف شارع المصرف ببولاق الدكرور والبالغ طولة 2.2 كم بتكلفة 16 مليون جنيه، ويؤدى إلى ربط منطقة الشوربجى وزنين بالطريق الدائرى كما يتم رصف شارعى العروبة وعز الدين عمر وفتح محاور مرورية جديدة للاستعداد لاعمال مشروع مترو الانفاق.

وأضاف أنه سيتم أفتتاح 8 مدارس جديدة تضم 286 فصل دراسى وبتكلفة 53 مليون جنية مجهزة بكافة التجهيزات اللازمة لاستقبال الطلاب، وذلك وفق خطة المحافظة والهيئة العامه للابنيه التعليمية لتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول.

وأشار إلى أنه تم الإنتهاء من 38 مدرسة تضم 862 فصل دراسى وبتكلفة 136 مليون جنيه خلال عام 2016 لافتًا أنه جارى العمل ب 47 مدرسة أخرى إلى جانب الإنتهاء من إسناد 26 مدرسة بتكلفه 87.5 مليون جنيه.

وأكد أن المحافظة أعدت خطة عمل بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى حيث تم الإنتهاء من 26 مشروع خلال عام بتكلفة 27.4 مليون جنيه وجارى العمل على 47 مشروع آخر إضافة إلى قيام الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى بتنفيذ 24 مشروع بتكلفة 715 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يحسم صفقة يوسف أيمن من الدحيل القطري