اعلان

مجلس الدولة يوقع برتوكول لميكنة المحاكم مع سويسرا

المستشار محمد حسن، نائب رئيس مجلس الدولة

قال المستشار محمد حسن، نائب رئيس مجلس الدولة رئيس الأمانة الفنية لشئون الأعضاء والمجلس الخاص، إن الدكتور محمد عبدالحميد مسعود رئيس مجلس الدولة استقبل اليوم السفير السويسري بالقاهرة والوفد المرافق له وذلك لتوقيع بروتوكول تعاون بين السفارة ومجلس الدولة لميكنة دوائر المحاكم وربطها بالفروع الخارجية.

وأضاف حسن، أن البروتوكول يأتي في إطار خطة مجلس الدولة لتطوير منظومة العمل بالمحاكم والدوائر المختلفة من أجل تبسيط الإجراءات وميكنة جميع الإجراءات الورقية من اجل سرعة إنجاز القضايا وإراحة المواطنين، والعمل على إنشاء موقع عالمي لمجلس الدولة المصري على غرار موقع مجلس الدولة الفرنسي من إتاحة نشر أحكام مجلس الدولة وافتائه لجميع الأعضاء والمواطنين.

واشار إلى أن هذا البروتوكول يدخل ضمن الاتفاقية الموقعة بين حكومة سويسرا وجمهورية مصر العربية التي وافق عليها البرلمان المصري، ولعل ذلك ما تم اليوم هو استكمال لجهود المستشار "الراحل" سيد أحمد جميع محمد – نائب رئيس مجلس الدولة "السابق" والمستشارين أعضاء مركز المعلومات بمجلس الدولة، وتم استكمالها من جانب إدارة التعاون الدولي بالأمانة الفنية للمجلس الخاص.

وحضر اللقاء كل من المستشار يحيى أحمد راغب دكروري النائب الأول لرئيس مجلس الدولة رئيس قسمى الفتوى والتشريع وبخيت اسماعيل رئيس محاكم القضاء الإدارى، وفؤاد عبد الفتاح الأمين العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |