اعلان
اعلان

3 خطوات لا ستخراج كارت البنزين الذكي.. تعرف عليها

صورة تعبيرية
كتب : أهل مصر

فى إطار تقديم "أهل مصر" للخدمات التى تهم القارئ تعرف على طريقة وكيفية استخراج كارت البنزين الذكي.

تهدف منظومة الكروت الذكية الخاصة بصرف الوقود، ضبط أداء حركة توزيع المنتجات البترولية وعلى رأسها البنزين والسولار، ولا يعين استخراج الكارت الذكي التحكم في الكميات أو تغيير الأسعار، وذلك وفقًا لما فسرته المصادر الحكومية.

طريقة الحصول على كارت البنزين الذكي لمن سيستخرجه لأول مرة، ستتم وفقًا للخطوات التي سنوضحها لكم سواء بالتقديم اليدوي أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمنظومة توزيع المواد البترولية:

الخطوة الأولى: تتلخص في إما تقديم طلب يدوي لاستخراج كارت البنزين الذكي من إدارة المرور وذلك عن طريق لتسجيل بيانات السيارة أو المركبة، أو الدخول للموقع الإلكتروني لمنظومة توزيع المنتجات البترولية، وتسجيل البيانات التالية:

اسم المحافظة واسم وحدة المرور التابع لها المركبة أو السيارة ونوقع الترخيص ونوعية اللوحات ورقم المحرك ورقم شاسية السيارة أو المركبة.

الخطوة الثانية: يعرض الموقع الإلكتروني كافة بيانات السيارة أو المركبة واسم صاحبها، ومنا يتم تجديد بيانات استلام الكارت الذكي وفئات المركبات والسيارات الخاضعة لمنظومة الكارت الذكي وآلية صرف البنين والسولار لمن لا يمتك كارت ذكي.

أوضحت الجهات المختصة، أن الكروت الذكية تصدر لكافة أنواع السيارات والمركبات، ولجميع نوعية الوقود المتداولة سواء كانت بنزين بدرجاته أو سولار، وهناك فرق بين كارت السولار وكارت البنزين.

ردًا على استفسارات العديد من المواطنين ممن لا يملكون كارت ذكي، فقد أوضحت مصادر مطلعة بوزارة البترول أن السيارات أو المركبات التي لم يستخرج لها كارت البنزين الذكي بعد، سيتم صرف الوقود لها على كارت محطة الوقود، وذلك حتى يتم استخراج الكارت الذكي لهذه السيارات.

بالنسبة للسيارات الأجرة فسيكون للسيارة كارت ذكي واحد فقط، أما التوكتوك وطلمبات رفع المياه التي تعمل بالوقود، فسيتم استخراج الكارت الذكي الخاص بها من الوحدات المحلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل