اعلان

باحث "علوم الطاقة" يكشف طريقة لعلاج التهابات الجيوب الأنفية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتبر التهابات الجيوب الأنفية من أكثر الأمور المزعجة، بالنسبة للكثيرون مع قدوم الربيع والصيف.

وفي هذا السياق، يقدم إبراهيم أحمد، مدرب التنمية البشرية وباحث في علوم الطاقة، والميتافزيقا في حديثه لـ"أهل مصر"، علاج للتخلص من التهابات الجيوب الأنفية بالطاقة قائلا: "إن الملح معقم طبيعي ولعلاج التهابات الجيوب الأنفية جهزوا ماء نظيف دافىء وضعوا فيه ملعقة ملح بحيث تصبح ملوحة الماء أخف من ملوحة ماء البحر بمقدار النصف، وفي مناهج الطب البديل يصفوها بنفس مقدار ملوحة دموع العين، ثم يوضع هذا الماء داخل حقنة طبية أزيلت منها إبرتها الحديدية كما في الصورة أدناه".

ويضيف: "أجلسوا والظهر مستقيم ثم أغلقوا أحد المنخرين وخذوا نفس عميق وأكتموا النفس، وخلال كتم النفس ضخوا الماء المملح عن طريق الحقنة بسرعة في المنخار المفتوح وانتظروا حتى ينزل المحلول من الأنف، ثم تنفسوا على نحوٍ عاديّ، ثم عيدوا الكرة مع المنخر الثاني".

ويوضح: "ثم يأتي الجزء الأهم وهو بعد الماءوالملح تنفسوا تنفس قوي في الشهيق والزفير من الأنف حتى يجف المحلول الملحي.. إن تخطي هذه الخطوة يسبب تفاقم في إلتهاب الجيوب الأنفية ما يجعل البعض يظن عن طريق الخطأ أن المحلول الملحي لا يناسبه".

ويتابع: "الطريقة الثانية هي الاستلقاء على الظهر والنزول بالرأس لأسفل من خمس إلى عشر دقائق لا أكثر، وأخيرًا الضغط والتدليك على النقاط الموضحة أدناه إما في وضعية الرأس لأسفل أو حتى في وضع الجلوس".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى يكشف تفاصيل مناقشات الاجتماع الثلاثي بشأن غزة في القاهرة