أهالي أنشاص الرمل يتهمون مسئولي التموين بالتلاعب في البطاقات التموينية

صورة أرشيفية

تسود أهالى قرية أنشاص الرمل، التابعة لمركز بلبيس في الشرقية، حالة من الغضب والأستياء، بسبب قيام مسؤولي التموين وشركة سمارت بالتلاعب في البطاقات التموينية الخاصة بهم والتربح من ذلك.

وتلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية إخطارا يفيد بتلقى مركز شرطة بلبيس بلاغا من كلا من "علاء ع م " ومحمد. ع. م ووائل م س، وآخرون مقميمين بقرية أنشاص الرمل التابعة لمركز بلبيس بإتهام عدد من المسؤولين بمكتب التموين بأنشاص الرمل وشركة سمارت بالتلاعب فى البطاقات التموينية الخاصة بهم بإضافة أفراد على البطاقات "دون علمهم" والتربح من ذلك من خلال الاستيلاء على الحصص المخصصة للأفراد الذين تم إضافتهم بالمخالفة، وتم تحرير المحضر رقم 3215 لسنة 2017 أحوال مركز شرطة بلبيس.

وأفادوا في المحضر أن مكتب تموين انشاص الرمل به كشوف يصل عددها إلي 1000 مواطن مرسلـــة من وزارة التموين مطالبين بسداد غرامات تقدر بـ1150 جنيه، عن كل فرد زيادة بالبطاقة وذلك منذ بدء تطبيق منظومة الخبز وكان لأهالي قرية "السعيدية" التابعة لأنشــاص الرمل النصيب الأكبر من هذه الكشوف حيث يصل عدد المطالبين بسداد غرامات من هذه القرية إلى 500 مواطن.

وفى ذات السياق قال علاء عبد المقصود محمد، مهندس كمبيوتر مقيم بالسعدية التابعة لأنشاص الرمل أن عدد الأفراد المقيدون ببطاقته التموينية فردين "هو وزوجته" إلا أننى فوجئت بإضافة 8 أفراد على البطاقه على الرغم أننى أحصل التموين المخصص لفردين فقط.

وأوضح أنه عند توجههم للمخبز الكائن فى قرية السعدية للحصول على الخبز وتسجيل فرق أسعار السلع يطالبنا العاملين بالتوجه لهم بعد مرور ربع أو نصف ساعة وعند عودتى أحصل على الحصة المخصصة لفردين فقط لافتا إلى أنه لم يخطر ببال أى منهم أن يكون هناك تلاعب فى البطاقات الخاصة بهم.

وأضاف أنهم فوجئوا بورود أذونات ضبط وإحضار لهم للتوجه لمكتب التموين لدفع غرامات الحصول على حصص تموينية بالمخالفة مشيرا إلى أن تلك الغرامات تتراوح قيمتها من 8 الاف لـ 15 ألف جنيه بواقع 1150 لكل فرد.

وأشار وائل مصطفي سالم سباك انه لايصرف سلع تموينية أو خبز سوي لـ 3 إفراد فقط وفوجئ بمطالبته بتسديد غرامات عن عـــدد (7) إفراد تم زيادتهم علي بطاقة التموين الخاصة به حيث

وطالب حسن صالح محمد خفير ببنك القاهرة بالعاشر أحد أهالى قرية السعيدية مركز بلبيس الرقابة الإدارية بإجراء تحقيقات موسعة فى تلك الواقعة لافتا إلى إن عدد إفراد أسراته هم 5 إفراد فقط ولكن فوجئ بأن عدد الإفراد علي بطاقته هو عشرة أفراد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووول جونسون