اعلان

رئيس جامعة كفر الشيخ: التطور العلمي والتكنولوجي يعتمد على البحث العلمي

نظمت كلية الطب البشري بجامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس، الندوه الطلابية الثانيه لقسم الباثولجي للعام الدراسي 20162017م تحت عنوان "تشجيع البحث العلمي".

وأكد الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة أن التطوّر العلمي والتكنولوجي يعتمد أساسًا على البحث العلمي ومن هنا برزت الحاجة إلى دعم البحث العلمي مادّيًا ومعنويًّا، وانه لا يقتصر على فئة معيّنة وإنّما يشمل كل شرائح المجتمع من طلاب مدرسة، وطلاب جامعات وأعضاء هيئة التدريس.

وأضاف القمري، أن هذه الندوة هي حدث علمي يتبناه قسم الباثولجي لبناء القدرات وتنمية المهارات، والتشجيع على الإبداع والإبتكار، حيث أن الابداع والابتكار في ثقافة المجتمعات المتقدمه هو تحول الأفكار إلى منتجات وهو المعيار الأساسي لتحول الدول من دول العالم الثالث الي مصاف الدول المتقدمة.

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الهدف الأساسي من هذه الندوه هو أن يكون لدينا شباب واعد هم أطباء المستقبل قادرين علي تشخيص الأمراض المستعصيه واقتراح العلاج المناسب وان يكون منهم من لديه القدره علي إكتشاف تقنيه جديده في العلاج.

وأضاف أن مثل هذه الندوات تؤدي إلي اكتساب مهارات العرض والإلقاء وكتابة ونشر الأبحاث العلميه وتطوير طرق التفكير في حل المشكلات وتنمية روح العمل الجماعي، لدي الطلاب الباحثين للوصول في النهايه إلي مشروع باحث متميز قادر علي تحديد المشكله ووضع الطرق الصحيحه لحلها من خلال تحديد الهدف المطلوب والاطلاع علي التجارب السابقه والتفكير في وضع تقنيات جديده لتسهيل حل المشكلات من خلال أفكار ابداعيه وليست نمطيه.

وقد عرض بعض الطلاب ابحاثهم في المجالات الطبيه المختلفه ومنها اكتشاف دواء جديد لعلاج السرطان وتم تجريب الدواء علي فئران التجارب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً