رغم وعده بإبعادهم عن البيت الأبيض.. عائلة ترامب تستفيد من كرسي الرئاسة

ترامب وعائلته
ترامب وعائلته
كتب : سها صلاح

رصدت صحيفة "ذا ديلي بيست" الأمريكية الوظائف التي وفرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعائلته وكان علي رأسهم إيفانكا رغم وعد "ترامب" أثناء ترشحه بأنه لن يحول البيت الأبيض إلى متجر عائلي.

وكان ظهور إيفانكا في نوفمبر الماضي مع بقية العائلة ببرنامج 60 Minutes قد حفر مكانا في الذاكرة للطريقة التي استغلت بها البرنامج لكي تبيع حجرا ماسيا بقيمة 10 آلاف دولار مع سِوار ذهبي من مجموعة المجوهرات التي تقتنيها، ولكن في المقابلة نفسها وحينما سألتها ليسلي ستال مباشرة إن كانت ستنضم إلى الإدارة أجابت إيفانكا: "لا، سأكون ابنة وحسب".

ورغم لفت إيفانكا للأنظار فمن الضروري مُلاحظة بقاء مُعظم عائلة ترامب على اتصال به وبإدارته، بمن فيهم ولداه اللذان أعطى إليهما إدارة أعمال العائلة.

1-غاريد كوشنروسلطت الصحيفة الضوء على غاريد كوشنر "زوج إيفانكا ترامب" والذي يعمل في منصب كبير مستشاري الرئيس، كان تعيينه سببا في قرار وزارة العدل الرسمي باستثناء البيت الأبيض من الحظر الفيدرالي ضد تعيين أفراد العائلة، وفي ذلك المنصب، شارك كوشنر في كل القرارات العليا التي اتخذها الرئيس.

2-دونالد ترامب "الابن"دونالد ترامب الابن سيتمكن من مساعدة ترامب في إدارة مؤسساته في أثناء تولي الأخير الرئاسة، واستقال ترامب من المناصب القيادية بمؤسساته، تجنبًا لتضارب المصالح في حال كان عليه اتخاذ قرارات من شأنها التأثير على شركته، وسيكون بمعزل عن المعلومات التي تخص ما تقوم به شركته.

وجاء في تقرير 29 مارس 2017، أن ائتلاف حقوق السلاح أعلن في نهاية حملة ترامب توقعه الاستفادة من علاقة دون الابن بالبيت الأبيض، لنقل أولويات خطة العمل إلى ترامب.

3-إريك ترامب "نجل ترامب"أُوكِل إلى إريك ترامب مهمة مساعدة دونالد ترامب الابن في قيادة منظمة ترامب، الأسبوع الماضي، حيث أفادت بعض التقارير باستمرار التواصل بينه وبين أبيه إلا أن التواصل سيتضمن تحديثات منتظمة حول أداء الأعمال التجارية.

تحدث دان ألكساندر من مجلة فوربس، إلى إريك ترامب الذي قال إنهم يحافظون على "فصل واضح بين الكنيسة والدولة"، في إشارة إلى عزل أبيه عن الأعمال التجارية.

على الرغم من ذلك، فسيقدم لترامب تحديثات بشأن "الدخل الصافي وتقارير الأرباح وما شابه" كل ربع سنوي أو نحو ذلك، وأضاف إريك "أتحدث إليه كثيرًا، نحن متلازمان تقريبًا".

4-"لارا ترامب" زوجة "إريك ترامب"تولت لارا ترامب منصبًا جديدًا، كمستشارة لشركة Giles-Parscale التي تقوم بالتسويق الإلكتروني وتصميم الويب، ربما تعرف اسم بارسكيل من الحملة الانتخابية.

عمل براد بارسكيل مع الحملة الانتخابية لتطوير إعلاناتها عبر الإنترنت، كما كان الخبير الاستراتيجي الرقمي الذي يلجأ إليه ترامب، تحمل لارا ترامب خلفية تليفزيونية، إذ عملت منتجة لبرنامج "Inside Edition". 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حبس سوزي الأردنية سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لسبها والدها على الهواء