اعلان

"الاتصالات": نعمل على اعداد استراتيجية متكاملة لتعزيز التجارة الإلكترونية في مصر

وزير الاتصالات ياسر القاضي

أكدت الدكتورة نجوى الشناوي، رئيس الإدارة المركزية للمعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تقوم حاليا بإعداد استراتيجية متكاملة لتعزيز التجارة الإلكترونية في مصر.

وأضافت الشناوي، أن الاستراتيجية تحتوي على أهداف وسياسات واضحة للنهوض بتلك الصناعة وخلق منصة الكترونية عالمية تشمل كافة السلع والمنتجات المنتشرة في جميع ربوع مصر وتتمتع بميزة تنافسية من خلالها، فضلا عن ضم العديد من رواد ورائدات الأعمال لتلك المنظومة.

وأوضحت الشناوي، أن عدد من المؤشرات التي تشير إلى نسب انتشار استخدامات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المجتمع المصري، حيث بلغت نسبة الأفراد الذكور الذين يستخدمون الحاسب الآلي 49.2% من إجمالي الذكور بينما بلغت نسبة الإناث 41.9% من إجمالي الإناث في عام 2015 - 2016 بزيادة 13% للإناث مقارنة بعام 2011 - 2012 أما استخدام الإنترنت فقد سجل 40.8% للذكور و34.8% للإناث لنفس العام بزيادة حوالي 15% للإناث مقارنة بعام 2011-2012.

وسردت عدد من قصص النجاح لرائدات أعمال مصريات بمحافظات الصعيد المختلفة اقتحمن سوق العمل بمشروعات مذهلة واستطعن تطويع تكنولوجيا المعلومات لخدمة أنشطتهن الاقتصادية الناشئة والوصول بمنتجاتهن للتصدير إلى الأسواق العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟