اعلان

القبض على سائق بحوزتة 49 قطعة أثرية بالمنيا (صور)

صورة المتهم والمضبوطات
صورة المتهم والمضبوطات

تمكن قطاع شرطة الحراسات والتامين بقيادة اللواء حسام نصر، مساعد الوزير لقطاع التأمين والحراسات بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من القبض على سائق بحوزتة 49 قطعة أثرية بمنطقة سمالوط بمحافظة المنيا.

وكانت معلومات قد وردت لشرطة السياحة والآثار بحيازة عادل. م. م، ٣٨ سنة، سائق، ومقيم سمالوط لقطع أثرية بقصد الاتجار، كما تم عمل عدد من الأكمنة، وألقى القبض على المتهم وبحوزتة 49 قطعة أثرية منها ١٤تمثال اوشابتي من البوسلان الأزرق بطول الواحد ١٠سم ترجع للعصر الفرعوني، و٢٢ قطعه عمله من المعدن متوسطه الحجم ومختلفه الاشكال وترجع للعصر اليوناني الروماني، و٨ قطع عملات من المعدن كبيره الحجم عليها نقوش من الامام والخلف ترجع للعصر اليوناني الروماني، تمثال من الفخار لسيده في وضع الوقوف بطول ١٥سم،٢تمثال من الخجر الجيري لادمي بطول ٢٥سم عليهم نقوش من الامام، تمثال من الرخام الاخضر لطائر بطول ٢٠سم، وتمثال من الرخام لادمي في وضع الجلوس علي قاعده من ذات الماده بطول ٢٠سم جميعهم ترجع للعصر اليوناني الروماني

وبمواجهه المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازة المضبوطات بقصد الاتجار، وبالعرض على اللواء طه بيومى مدير شرطة السياحة، واللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السياحة تقرر عرضه على النيابة العامة للتحقيق.

يأتي ذلك في ظل توجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، بالحفاظ على ثروات البلاد وتراثها القوم

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً