اعلان

القصة الكاملة فى حادث الغربية.. المتهم فجر القنبلة من مسافة بعيدة.. وشهيد واحد ضحية التفجير حتى الآن (فيديو)

تفاجأ أهالى محافظة الغربية، عصر اليوم السبت، بوقوع إنفجار أمام مركز تدريب قوات الشرطة بالمحافظة، فسادت حالة من الفزع الشديد والقلق بعد وقوع التفجير نتيجة للإرتفاع الشديد لصوت التفجير الذى هز المنطقة، وأسفر عن وجود إصابات فى رجال الشرطة الموجودة بالمنطقة.

أرتفعت صرخات الإستنجاد من الموجودين فى المنطقة بعد سقوط الكثير من رجال الشرطة، وتوجهت سيارات الاسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى للعلاج ولإسعافهم خاصة أن التفجير أسفر فى بدايته عن إصابة نحو 9 من رجال الأمن بإصابات بالغة الخطورة.

طريقة تنفيذ التفجيرالتفجير وقع، فى موقف السيارات الموجود أمام مركز تدريب قوات الشرطة، حيث قام الإرهابيين بوضع دراجة نارية مفخخة وبداخلها قنبلة، وقاموا بتفجيرها من مسافة بعيدة، أدى إلى وقوع إصابات وإحتراق سيارة متوقفة.

طريقة التفجير متشابهة مع العديد من وقائع التفجير التى حدثت مسبقًا فى أماكن متعددة، وهى طريقة زرع قنبلة داخل سيارة أو داخل دراجة نارية أو حتى قرب كمين شرطة، وقيام مجهول بتفجيرها من مسافة بعيدة.

إنتقال رجال الأمن عقب الحادثعقب ورود إخطار إلى اللواء حسام خليفة، مدير أمن الغربية، أنتقل على الفور ومجموعة من القيادات الأمنية بالمحافظة، وكذلك أنتقل اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية.

كما انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف، وتم فرض كردون أمنى بمكان الانفجار، وقام فريق من ضباط المباحث الجنائية والأمن الوطني للكشف عن مرتكبي الحادث وسرعة ضبطهم.

ما بعد التفجير:وبعد وقوع التفجير، وإنتقال المصابين الى المستشفى لتلقى العلاج، صرحت مصادر تابعة لوزارة الصحة، أن عدد المصابين فى حادث انفجار القنبلة، قد وصل الى نحو 16 مصابًا منهم 14 مجندًا، و2 آخرين.

معاينة النيابة وقام المستشار هشام عبد العال المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، بتشكيل فريق من أعضاء النيابة العامة لمعاينة موقع انفجار مركز تدريب الشرطة بطنطا.

وانتقل فريق النيابة إلى مستشفى طوارئ طنطا الجامعي لحصر أعداد المصابين، وسماع أقوالهم وأقوال شهود العيان، لحادث التفجير، والوقوف على آخر تطورات الحادث، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وجار تفريغ كافة الكاميرات بمحيط مركز تدريب الشرطة بطنطا، لمحاولة تحديد هوية مرتكبي الحادث.

وفاة أحد المصابينكما أعلنت مستشفى جامعة طنطا، عن وفاة محمد فرج نوفل، أمين شرطة، من قوة مركز كفر الزيات متأثرا بإصابته فى حادث تفجير عبوة ناسفة أمام مركز تدريب الشرطة بطنطا داخل مستشفى طوارئ طنطا.

وأكد اللواء أحمد صقر، محافظ الغربية أن هناك 6 حالات خرجت من المستشفى بعد تلقى العلاج واحتجاز 6 حالات أخرى بمستشفى جامعة طنطا التعليمى وخضوع 4 حالات أخرى بمستشفى الطوارئ للعلاج.

وأضاف المحافظ أن هناك فريق طبى متكامل يتابع حالات المصابين ويقدم خدمة طبية على أعلى مستوى لهم لحين تماثلهم الشفاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً