اعلان

السيسي يصل واشنطن بعد قليل

الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
كتب : أهل مصر

يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى واشنطن في الحادية عشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، لإجراء مباحثات مع الإدارة الأمريكية الجديدة في أول زيارة رسمية له إلى البيت الأبيض منذ توليه السلطة في يونيو 2014.

ويتوجه الرئيس السيسي إلى مقر إقامته في فندق "فور سيزون" بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

ومن المقرر أن يجري السيسي جلسة مباحثات بعد غدٍ الإثنين الموافق الثالث من أبريل مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب لتعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول طبيعة التحديات التي تواجه المنطقة وسبل التصدي لها، لتأكيد أن العلاقات المصرية - الأمريكية علاقات ممتدة ومتشعبة وذات طبيعة إستراتيجية وأن المرحلة المقبلة تتطلب تعزيز هذه العلاقات في كل المجالات.

وتشمل الزيارة لقاءات الرئيس مع عدد من الوزراء الأمريكيين وممثلين لدوائر صنع القرار في الولايات المتحدة، فضلًا عن لقاءات متعددة مع أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الجمهورى والديمقراطى ورؤساء عدد من اللجان بمجلسى النواب والشيوخ لعرض الرؤية المصرية للأزمات الإقليمية وكيفية التعامل معها ولبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، بما يساهم إيجابًا في زيادة التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

كما سيعقد الرئيس اجتماعًا مع قيادات غرفة التجارة الأمريكية ورؤساء كبرى الشركات الأمريكية لبحث فرص الاستثمار في مصر على ضوء التقدم المحرز على صعيد الإصلاح الاقتصادى في مصر، والإجراءات التي تتبناها لتشجيع الاستثمارات الأجنبية وتنفيذها لعدد من المشروعات القومية.

ومن المقرر أيضًا أن يتضمن برنامج الرئيس لقاء كل من رئيس البنك الدولى ومديرة صندوق النقد الدولى، لبحث فرص تعزيز التعاون القائم بين مصر والمؤسستين الدوليتين في مختلف المجالات الاقتصادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (0-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط من نيوكاسل