بروفايل: عمرو السولية يحتفل بعيد ميلاده ال28

عمرو السولية
كتب : محمد يحي

يتم عمرو السولية لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عامه الـ28، اليوم الأحد، حيث ولد يوم 2 إبريل عام 1989، لترصد لكم "أهل مصر" مسيرته الكروية.

عمرو السولية، من نتاج قطاع ناشئين للدروايش، بدأ مسيرته في صفوف نادي الإسماعيلي، ثم انتقل إلى نادي الشعب الإماراتي في صيف 2015، وهو يلعب الآن للأهلي الذي انتقل إليه خلال الإنتقالات الشتوية في يناير 2016.

ويعتبر من أفضل لاعبي الوسط في مصر، حيث يمتاز بدقة وقوة التصويب، ولعب لمنتخب الشباب، كما لعب أيضًا العديد من المباريات مع المنتخب الوطني الأول.

البداية كانت بنادي بلدية المحلة الذي لعب له وهو عمره 9 سنوات، ضمن مدرسة الكرة بنادي الفلاحين، قبل أن ينضم لقطاع الناشئين لنادي الإسماعيلي في عمر الـ11 عام بعد أن شارك في مباراة مع البلدية ضد الدراويش.

وبعد تألقه في هذه المباراة، اكتشفه الكابتن محمد فكري الصغير وضمه إلى الإسماعيلي، ليبدأ مسيرته مع الفريق الأول في موسم 2008–2009.

واستمر مع الفريق حتى عام 2015، ثم خاض بعدها تجربة الاحتراف الخارجي مع نادي الشعب الإماراتي في صيف 2015، ثم عاد إلى الدوري المصري مرة أخرى عن طريق بوابات النادي الأهلي الذي انتقل إليه خلال الانتقالات الشتوية في يناير 2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً