اعلان

محافظ القاهرة يتفقد المرحلة الأولى من مشروع محور الفنجري (صور)

قام المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة بتفقد الأعمال الجارية لإنشاء محور الفنجري، وذلك في إطار متابعته للمشروعات القومية التى تقام على أرض المحافظة.

ويعد محور الفنجرى من المحاور المهمة العرضية التى ينفذها الجهاز التنفيذى لمشروعات القاهرة الكبرى لنقل الحركة المرورية من صلاح سالم والاوتوستراد وصولًا الى محور المشير، ثم إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية مما يساهم فى تخفيف الضغط المرورى عن وسط المدينة.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد ناصر رئيس الجهاز المركزى للتعمير، واللواء على زين العابدين نائب رئيس الجهاز المركزى والمهندس محمد صلاح رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، واللواء وائل عزت نائب رئيس الجهاز واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ومسئولى الشركة المنفذة.

وتم استعراض مراحل المشروع، التى تنقسم إلى ثلاث مراحل، الأولى إنشاء كوبرى بطول 1500 متر وعرض 23 مترا ويضم 3 حارات من كل اتجاه وذو مستويين يمتد من صلاح سالم مرورًا بممدوح سالم ومسجد ألى رشوان ومنزل المستوى الاول بالمخيمة الدائمة أما المستوى الثانى يمتد إلى الأوتوستراد ومزمع الانتهاء منه خلال النصف الثانى من هذا العام بتكلفة تقدر بحوالى 275 مليون جنيه.

أما المرحلة الثانية،فتشمل توسعة كوبرى الفنجرى والمساحة الأرضية وإضافة حارتين بكل اتجاه مع انشاء نفق أمام مبنى الأمن الوطنى بتكلفة تقديرية حوالى 275 مليون جنيه، والمرحلة الثانية فتشمل اقامة كوبرى معلق أعلى منطقة كوبرى القبة لربط المشروع بالكامل بتكلفة حوالى 500 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً