اعلان

"تامر حسنى""أوكا وأورتيجا " ليس أولهم.. فنانين هربوا من الخدمة العسكرية

تامر حسنى واوكا وارتيجا

اتهم العديد من الفنانين فى الفترة الأخيرة بتهرهبهم من أداء الخدمة العسكرية، فمنذ سنوات قليلة ماضية طارد المطربين تامر حسنى، وهيثم شاكر شائعات تهربهم من أداء الخدمة العسكرية، والتى إنتهت بصدور حكم قضائى عليهما بالحبس لمدة سنة مع الشغل والنفاذ بالإضافة إلى دفع غرامات مالية، والآن ظهر من جديد تلك الإشاعات تراود مطربين المهرجانات "أوكا وأورتيجا"بتزوير أوراق الخدمة العسكرية ترصد "أهل مصر" بعض هؤلاء النجوم اللذين تهربوا من أداء الخدمة العسكرية فى السطور التالية:

أوكا وأورتيجا:

تعد أزمة مطربين المهراجانات"أوكا وأورتيجا"، ليست الأولى من نوعها فسبقها الكثير من المشكلات المشابهه لبعض الفنانين اللذين تهربوا من تأدية الخدمة العسكرية فى بعض الأوقات، فقامت الفنانة مى كساب زوجة المغنى أوكا، بإتهام أحمد الطحاوي، مدير أعمال "أوكا وأورتيجا" السابق، بتزوير أوراق التجنيد لزوجها أوكا وصديقه أورتيجا، وهو ما أثار استغراب "الطحاوي"، مؤكدًا أن هذه الاتهامات عارية من الصحة، وأن علاقته بـ"أوكا وأورتيجا" كانت قائمة على إدارة أعمالهم الفنية فقط.

ورد الطحاوى" قائلًا: «بعيدًا عن اتهامات مي كساب التي تسعى إلى فعل أي شيء لإنقاذ زوجها من تهمة التزوير، إلا أننى أشعر بصدمة منذ تلقى خبر حبس أوكا وأورتيجا لأن علاقتي بهما "أخوية"، وبالرغم من انفصالي عنهما عمليًا فإننا نتقابل دائمًا، وكان آخر لقاء بيننا منذ أسبوعين في مباراة كرة قدم».

وبشأن التوكيل العام الذي أكدت مي كساب في تصريحاتها أن الطحاوي استغله في تزوير الأوراق، رد الطحاوي قائلًا: "مستغرب من كلام مي بشأن التوكيل العام الذي تتحدث عنه، حيث قدمته لـ"أوكا وأورتيجا" مع أجندة الحفلات منذ لحظة الانفصال عنهما، كما أن التوكيل تم إلغاؤه نهائيًا، وليه أعمل كده مع ناس أكلت معاهم عيش وملح وأكتر من إخواتي".

مصطفى قمر:

ومن الهاربين من تأدية الخدمة العسكرية، المطرب مصطفى قمر، وتم اكتشاف تهربه من التجنيد بعد خلافات مع شقيقته من والده على الميراث، فسرّبت مستندًا يفيد بتهربه من أداء الخدمة العسكرية. ومن قبل هذين المطربين فقد سبقهما كل من المطربين تامر حسني وهيثم شاكر، ولكن باختلاف أن قضية الأخيرين وصلت إلى حد السجن في عام 2006، وكان سجنهما حديث الرأي العام وقتها، حيث تعرض تامر للسجن العسكري 6 شهور، أما هيثم فتعرض للسجن عامًا كاملًا. تعود تفاصيل القضيتين إلى اكتشاف تزوير المطربين لأوراق التحاقهما بالخدمة العسكرية، ودافع الاثنان وقتها عن نفسهما، موضحين أنهما كانا يظنان أن الأوراق التي استخرجاها سليمة وغير مزورة، كونهما لا يعرفان شكل الأوراق المزورة.

تامر حسنى وهيثم شاكر:

كان قد أصاب حادث القبض علي تامر حسني، وهيثم شاكر بتهمة تزوير شهادة أداء الخدمة العسكرية، آلاف الشباب بالصدمة خاصة أن المطربين زادت شهرتهما فى هذا التوقيت، ولكن اكتشف الجميع أنهما هاربين من التجنيد، بل ويستخدم كل منهما شهادة مزورة لاستخراج جواز سفر حتي يظل هاربًا من التجنيد. ووصلت قضية تامر وهيثم إلى حد السجن في عام 2006، وكان سجنهما حديث الرأي العام وقتها، حيث تعرض تامر للسجن العسكري 6 شهور، أما هيثم فتعرض للسجن عامًا كاملًا. وتعود تفاصيل القضيتين إلى اكتشاف تزوير المطربين لأوراق التحاقهما بالخدمة العسكرية، ودافع الاثنين وقتها عن نفسهما، موضحين أنهما كانا يظنان أن الأوراق التي استخرجاها سليمة وغير مزورة، كونهما لا يعرفان شكل الأوراق المزورة.

مصطفى حجاج:

المطرب مصطفى حجاج، صاحب الأغنية الشهيرة "يا منعنع"، الذي ما لبث أن ظهر أخيرًا وحقق نجاحًا كبيرًا، أولًا من خلال أغنية تتر مسلسل "ابن حلال" للفنان محمد رمضان، ولكن من دون أن يعرفه أحد سوى اسم فقط، ثم من خلال فيديو كليب "يا منعنع" الذي حقق نسبة مشاهدة عالية للغاية، ولكن وفي وسط هذا النجاح وبالبحث في أوراقه من قبل نقابة الموسيقيين تقرر وقف تصريحات الغناء له في الحفلات والأفراح، بالإضافة إلى تجميد عضويته النقابية، بعدما تبين أنه لم يؤدِ فترة التجنيد الخاصة به. وبعدما وجد أن مستقبله الغنائي في خطر، قرر حجاج أن يسلم نفسه إلى الجيش، وقام بعمل فيديو يودع فيه جمهوره قبل أن يذهب لأداء خدمته العسكرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً