اعلان

رئيس وزراء صربيا يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية

كتب : وكالات

أعلن رئيس وزراء صربيا ألكسندر فوسيتش فوزه في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد أمس، وذلك بعد فرز غالبية أصوات الناخبين.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن النتائج الأولية أظهرت فوز فوسيتش بأكثر من 55% من أصوات الناخبين، وهو ما يجنبه الدخول في جولة ثانية في 16 أبريل الجاري.

وقال فوسيتش، في كلمة له أمام مؤيديه، "إن انتصارى واضح وضوح الشمس، وهذا يوم مهم جدا بالنسبة لنا، ويوضح الطريقة التي يجب أن تتجه لها صربيا".

وأضاف فوسيتش أن الغالبية العظمى من المواطنين في صربيا يدعمون استمرار المسار الأوروبي لبلادهم إلى جانب الحفاظ على العلاقات التقليدية مع كل من روسيا والصين.

وقد حصل منافسه البارز ساسا يانكوفيتش على 15% من الأصوات، فيما جاءت المرشحة ليوبيسا بريليتاسيفيتش في المرتبة الثالثة حيث حصلت على 9% فقط من أصوات الناخبين.

يشار إلى أن دور الرئيس في صربيا شرفي إلى حد كبير ولكن من المتوقع أن يحتفظ فوسيتش (47 عاما) بسلطة حقيقية من خلال سيطرته على الحزب التقدمي الحاكم.

ويقول معارضو فوسيتش إن لديه نزعة استبدادية دفعته للسيطرة على وسائل الإعلام في صربيا منذ أن صعد حزبه إلى السلطة في 2012 وأصبح رئيسا للوزراء قبل ثلاث سنوات، وهو الاتهام الذي ينفيه فوسيتش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي