اعلان
اعلان

التذكرة بـ 15 جنيها والمحطات مفاجأة.. قطار للسعادة في شم النسيم

في الوقت الذي أشارت أغلب المؤشرات العالمية إلى إحتلال مصر لمرتبة متقدمة ضمن أكثر الشعوب تعاسة على وجه وجاءت في مرتبة متأخرة من الشعوب السعيدة حول العالم، إلا أن جهود الدولة لا تقف دون الحيلولة في المحاولة من إبتكار طرق لإسعاد المصريين.

"قطار السعادة" هو أحد تلك الطرق التي داومت عليها هيئة السكك الحديد المصرية، في السنوات الأخيرة، في احتفالات شم النسيم، للمساهمة في إسعاد الركاب وقضاء أوقات ممتعة وهو قطار المفاجآت، إذ ينطلق القطار من محطة رمسيس بالقاهرة في الصباح الباكر متوجها إلى إحدى المحافظات الساحلية بالوجه البحري ويعود في مساء نفس اليوم طبقا لجداول التشغيل.

وتراوحت أسعار تذاكر السفر بالقطار لرحلتي الذهاب والعودة العام الماضي والتي لن تختلف كثيرا هذا العام، عن مبلغ 15 جنيها للفرد و10 جنيهات للأطفال، وأنه لا يصرح بالسفر بالتذاكر المنصرفة على هذا القطار بأي قطار آخر في رحلتي الذهاب والعودة وإلا اعتبرت التذكرة لاغية.

يذكر أن إطلاق قطارات المفاجآت كانت عادة تحرص عليها هيئة سكك حديد مصر في أعياد الربيع وشم النسيم وقد شهد قطار مفاجآت عام 2011 إقبالا شديدا من المواطنين على استقلاله، الذي كانت مفاجأته ونهاية رحلته محافظة الإسكندرية الساحلية والذي حقق نسبة إشغال 100%.

وفي العام الماضي تزينت القطارات من الخارج ومن الداخل، ووزعت هدايا على الركاب، وتم تنظيم حفلات عند الوصول، مما ساعد في إدخال البهجة على المواطنين وهو أمر كان متبع منذ عدة سنوات إذ لم تكن فكرة جديدة، فاعتادت سكك حديد مصر على إطلاقها قديما للاحتفال بالمناسبات القومية والدينية وكانت تقوم بنفس الفكرة إذ يقطع الراكب التذكرة العادية ولا يعرف أين يذهب به القطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً