اعلان

سفير رواند: جهود مكثفة لعودة العلاقة بين مصر وبلاده

الشيخ صالح هابيمانا، سفير دولة رواندا فى مصر

قال الشيخ صالح ابيمانا، سفير دولة رواندا فى مصر، إن هناك عزمًا من القيادة السياسية فى مصر، ورواند لاستعادة العلاقات الثنائية، حيث يعمل الرئيس عبد الفتاح السيسى من حيث ما انتهى إليه جمال عبد الناصر.

وقالت خلال مؤتمر مجلس الأعمال المصرى الكندى برئاسة معتز رسلان، اليوم، لمناقشة التحديات أمام انطلاق العلاقات الاقتصادية بين مصر وإفريقيا أن مصر عزلت نفسها عن إفريقيا خلال السنوات الماضية، حيث إن الجميع يخطب ودها وهى لا تبالي حتى جاء الرئيس السيسى ليعيدها مرة أخرى لأشقائها الأفارقة.

وأضاف ابيمانا: نحن سعداء بعودة علاقاتنا بمصر ونسعى لجذب الاستثمارات المصرية إلى بلادنا، وندعو المستثمرين إلى المجيء إلى رواندا، حيث إن أموالهم فى أمان، وتعد رواند أكبر الاقتصاديات النامية فى العالم، الأولى إفريقيا فى مكافحة الفساد والعاشرة عالمية.

أشار أبيمانا، إلى أن المستثمرين يمكنهم تأسيس شركاتهم خلال 6 ساعات، وتحتل المرتبة الثالثة عالميًا، فى مؤشر التنافسية وسجل حجم معدل النمو الاقتصادى خلال 2016 حوالى 6.9%.

أوضح أنيمانا أن اقتصاد بلاده يعتمد على ثلاث قطاعات اقتصادية رئيسية قطاع الخدمات والصناعة والزراعة، نسعى لجذب مزيد من الاستثمارات فى القطاعات المختلفة سواء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والسياحة والخدمات المالية والتعدين، بالإضافة إلى الاستثمار فى قطاع العقارات حيث نحتاج إلى 200 الف وحدة سكنية، ونستهدف هذا العام جذب مليار دولار استثمارات أجنبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً