اعلان

رئيس جامعة أسوان يلتقي وفود البرتغال والبرازيل وأنجولا وموزمبيق

رئيس جامعة أسوان يلتقي وفود البرتغال والبرازيل وأنجولا وموزم
رئيس جامعة أسوان يلتقي وفود البرتغال والبرازيل وأنجولا وموزم
كتب : وفاء علي

التقي اليوم الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، بوفود دول البرتغال والبرازيل وأنجولا وموزمبيق وقد بحث رئيس الجامعة مع رؤساء الوفود سبل التعاون في مجالات اللغة البرتغالية والأدب والزراعة والعلوم الطبيعية.

كما أكد رئيس الجامعة علي أواصر العلاقة الطيبة والتواصل الدولي مع الجامعات البرتغالية والجامعات البرازيلية والتي يوجد بينا وبين البرازيل عاملا مشتركا، وهو تشابها ملحوظا في بعض المنتجات والحاصلات الزراعية والتي نعمل من خلالها علي التوأمة في مجال الأبحاث العلمية والزراعية والعمل أيضا على التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس بين جامعة أسوان والجامعات الأجنبية الأخرى، مؤكدا علي التبادل في قطاع الدراسات العليا لقسم اللغة البرتغالية.

وأضافت السفيرة البرتغالية ماريا مادانيتا فيشر أنها تسعي لنشر اللغة البرتغالية في أفريقيا من خلال قسم اللغة البرتغالية الوحيد بكلية الألسن بجامعة أسوان علي مستوي الجامعات المصرية.

وأشارت السفيرة، إلى أن السفارة البرتغالية تعمل علي دعم قسم اللغة البرتغالية كما أمدتها من قبل بمكتبة متكاملة لكتب علمية وثقافية باللغة البرتغالية لطلاب القسم

واقترحت رئيسية جامعة ولاية ماتوجروسو إمكانية عمل مذكرة تفاهم للإنشاء شبكة باحثين مشتركة بين مصر والبلدان الناطقة بالبرتغالية.

كما أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، علي ضرورة التعاون في مجالات التغير المناخي وتأثيراته علي زراعة المحاصيل لتوفير الأمن الغذائي بين بلدان هذه الدول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة