اعلان

عدالة ومساندة يزور محافظة الدقهلية ويلتقي عدد من الجمعيات الأهلية

الدكتورة هالة عثمان، رئيس مركز عدالة ومساندة

اختتم مركز عدالة ومساندة زيارته الثانية خارج محافظة القاهرة، والتي توجه فيها من خلال وفد رسمي إلى محافظة الدقهلية، للوقوف على دراسة المجتمع المحلي للمحافظة والمشكلات التي تواجه المرأة والطفل هناك.

وقام مركز عدالة ومساندة خلال تواجده بمحافظة الدقهلية بلقاء عدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بمدينة المنصورة التي تعمل في مجال حقوق المرأة والطفل والأشخاص ذوي الإعاقة، والمرأة المعنفة والمعيلة ؛ واستمعوا إلى شرح وافٍ للمشكلات التي تواجه المجتمع المحلي في محافظة الدقهلية ومراكزها والقرى التابعة لها، خاصة فيما يتعلق بمشكلات الزواج المبكر والتعليم والثقافة والتوعية.

وقد التقى وفد مركز عدالة ومساندة بالسيدة نجوى الدماصي ؛ المقرر المناوب لفرع المجلس القومي للمرأة بمدينة المنصورة ؛ ود. سمية عودة - مقرره لجنة المحافظه علي البيئه بالمجلس القومي للمرأة بالمنصورة ؛ وممثلي جمعية بنت الأرض برئاسة المهندسة هالة إسماعيل عثمان ؛ وعدد من أعضاء جمعية أمنا بتنادي برئاسة السيدة أميمة حجازي ؛ وأعضاء دار استضافة المرأة بالدقهلية برئاسة السيدة وداد بركات ؛ وعدد من ممثلي مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة ؛ والسيدات العاملات في مجال العمل العام ؛ وعدد من الكاتبات والإعلاميات.

من جانبها صرحت الدكتورة هالة عثمان ؛ رئيس مجلس أمناء مركز عدالة ومساندة ؛ أن اللقاء خرج بعدد من التوصيات من بينها: إنشاء لجنة تضم عدد من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال المرأة والطفل بمحافظة الدقهلية ؛ تهدف إلى توحيد الجهود فيما بتعلق بالقضايا التي تمس المرأة في المحافظة ومن داخلها قضايا وحقوق الطفل ؛ والعمل على جزيرة مشتركة فيما يتعلق بقضاياهم ؛ وكذا التواصل بشكل دوري فيما بين الجمعيات ومركز عدالة ومساندة لتسليط الضوء بشكل إيجابي على النساء اللاتي لهن دورا إيجابيا في محافظة الدقهلية ؛ وكذا تسليط الضوء على القضايا التي تواجه النساء في المحافظة من خلال عرضها في وسائل الإعلام ووضعها على أجندة ومائدة صانع القرار.

الجدير بالذكر أن وفد مركز عدالة ومساندة في زياته لمحافظة الدقهلية ضم كل من: الدكتورة هالة عثمان رئيس مجلس أمناء مركز عدالة ومساندة، والإعلامية بسنت محمود، المدير التنفيذي للمركز، والإعلامي حسام الدين الأمير المستشار الإعلامي للمركز، وعددا من شباب وحدة السياسات العامة التابعة لمركز عدالة ومساندة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر