اعلان
اعلان

تجارب تحميل على عدد من كباري طريق شبرا - بنها الحر‎

الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب : وكالات

بناء على تعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أجرت الهيئة العامة للطرق والكباري وبالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة 3 تجارب تحميل على عدد 2 كوبري بطريق شبرا - بنها الحر الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق (كوبري تقاطع الطريق الدائري مع طريق شبرا بنها الحر وكوبري على ترعة الشرقاوية عند الكيلو 2.5).

وأوضح محمد عز المنسق الإعلامي لوزارة النقل في تصريحات له اليوم، أنه تم إجراء التجارب على الباكيات الخرسانية والمعدنية للكباري للتاكد من السلامة الإنشائية لهذه الكباري،لافتا أن النتائج أوضحت أن ماتم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية.

وأشار إلى أن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها وضمن منظومة الامان على الكباري والطرق بالمشروع.

وسيبلغ طول طريق" شبرا - بنها " الحر 40كم وتبلغ تكلفته 2.5 مليار جنيه ويشمل على 38 كوبري و24 نفقا لعبور السيارات والمشاة ولمنع وجود اي تقاطعات سطحية ويعد من أهم مشروعات الطرق، وسيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي الذي تمر عليه نحو 140 ألف سيارة في اليوم، وسيخلق محورا جديدا يربط مباشرة بين الطريق الدائري والطريق الدائري الإقليمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً