16 معلومة عن السيارة التي يستقلها السيسي في واشنطن.. وزنها يعادل طائرة حربية.. ومزودة بـ"مولوتوف"

استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الإثنين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام البيت الأبيض بسيارة فاخرة عليها العلمين الأمريكي والمصري، ودخلا معًا لإجراء مباحثات بالبيت الأبيض حول العديد من القضايا.

وترصد "أهل مصر" معلومات حول هذه السيارة التي أثارت حفيظة الكثيرين.

هي سياراة ليموزين تحمل علامات "كاديلاك" الفاخرة، ويتم تقديمها وتجديدها لرؤساء أمريكا كل أربع سنوات.- يوجد من نوعها 3 سيارات أخرى، والسيارات الأربعة القديمة يتم تقديمها لنائب الرئيس إضافة إلى رؤوساء الدول الأخرى الضيفة على الأراضي الأميركية.- وتعتبر السيارة من أفخر السيارات وأكبرها حجمًا على الطريق، حيث يمكن تمييزها بسهولة بين عدد كبير من السيارات.

- تم تصنيع هيكل السيارة من أهم المواد الصلبة والمقاومة للتصادم كالفولاذ والألومنيوم والتيتانيوم والسيراميك، وقد تم تصميمها على شكل هيكل خاص بشاحنات "General Motors".

- تأتي هذه السيارة مصفّحة ومدرّعة بأقوى المواد والمعادن بغية ضمان سلامة الرئيس ومن معه، فهي شبيهة بالمدرعة العسكرية.

- يصل سمك تصفيح هيكلها الخارجي إلى ثمانية بوصات، وزجاجها إلى خمسة بوصات.- وزنها ثقيل جدًا يبلغ ستة أطنان ونصف تقريبًا، ما يضاهي وزن طائرة حربية من نوع "Boeing 74".

- تحتوي السيارة الرئاسية على خمسة عشر مقعدًا، وسبعة مقاعد في جهتها الأمامية، يُقابلها ثلاثة مقاعد إضافية من الجانب الآخر، كما تحتوي على ثلاثة مقاعد أيضًا في وسطها، إضافة إلى مقعدين إثنين في جهتها الخلفية، واحدة للرئيس وأخرى لمن يتشرف بمرافقته. 

- تم تصميم هذه السيارة الرئاسية وإغلاقها بإحكام بغية تأمين حماية الرئيس من أي هجوم، فهي لا تحتوي على شبابيك متحرّكة باستثناء واحد فقط في جهتها الأمامية من جانب السائق.

- تم تزويدها بكميات من الأوكسيجين التي يتم حفظها واستعمالها في الحالات الطارئة.- مزودة تلك السيارة بخزان خاص للوقود يحتوي على مانع للتسرب، وقد تم تزويده بمادة "الفوم" بغية منعه من الانفجار حتى في حال تعرضه لضربات مباشرة.- تدعم "بطن" السيارة من الناحية السفلى لحمايتها من أي هجوم بالقنابل.

- تحتوي السيارة من الأمام على علمين، العلم الأميركي والرمز الرئاسي، وعندما يزور الرئيس دولة أخرى يستبدل رمز الرئاسة بعلم الدولة المستضيفة.- تحتوي السيارة على ثقبين غير ظاهرين في واجهتها الأمامية، ينبعث منها غازًا مسيلًا للدموع وقنابل دخان وقنابل "مولوتوف".- السيارة مزودة بنظام رؤية بالأشعة تحت الحمراء لتمكين السائق من متابعة القيادة وسط الدخان. 

- السيارة أيضًا مزودة بكاميرات مع نظام للرؤية الليلية يسمح بقيادتها في الظلام الدامس من دوء أنوار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً