اعلان

السيسي يؤكد حرص مصر على التعاون الأمني والعسكري مع أمريكا

الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
كتب : وكالات

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي إن التعاون الأمني والعسكري بين مصر والولايات المتحدة ركيزة هامة للعلاقات بين البلدين، مؤكدًا أن تطوير هذا التعاون وتدعيمه من شأنه أن يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويمكنهما من مواجهة ما يتعرض له الشرق الأوسط من تحديات غير مسبوقة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم، بمقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن، مستشار الأمن القومي الأمريكي هيربرت ماكماستر.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف بأن الرئيس السيسي أكد - خلال اللقاء - حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقاتها بالولايات المتحدة كشريك استراتيجي لها، وتطلعه لأن تشهد هذه العلاقات انطلاقة جديدة، خاصةً عقب اللقاء الذي تم أمس بينه والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض، وما شهده من مباحثات إيجابية ومثمرة عكست بوضوح الرغبة المشتركة فى تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق جديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن مستشار الأمن القومي الأمريكي رحب بزيارة الرئيس السيسي الأولى لواشنطن، مؤكدًا الأهمية التي توليها الإدارة الأمريكية الجديدة لتعزيز العلاقات مع مصر على مختلف الأصعدة، والعمل على تفعيل أطر التعاون بين البلدين.

وأعرب مستشار الأمن القومي الأمريكي عن تطلعه لتكثيف التنسيق والتشاور مع مصر حول مختلف التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وسبل التوصل لحلول للأزمات القائمة بما يساهم فى استعادة الاستقرار بالمنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج