اعلان

نانسي نصير: تمكين المرأة أولوية أولى للحكومة

النائبة نانسي نصير عضو مجلس النواب

ثمنت النائبة نانسي نصير عضو مجلس النواب، الخطوات التي تقوم بها الدولة لدعم وتمكين المرأة المصرية بشتى السبل والوسائل، مؤكدة ان تمكين المرأة أولوية أولى لعمل الحكومة، وهو ما يتبدي في مختلف النشاطات.

ونوهت بمؤتمر تمكين المرأة اقتصاديا بالصعيد والذي بدأ اليوم بمحافظة المنيا، وحضره ممثلو وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة والعديد من جمعيات المجتمع المدنى العاملة فى مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والخاصة بالمرأة.

وأكدت النائبة نانسي نصير، في بيان له اليوم، إلى الأهمية القصوى التي ينطوى عليها المؤتمر، وبخاصة لمشاركة الصندوق الاجتماعي للتنيمة في فعالياته، مشيدة بالدور الذي يقوم به الصندوق الاجتماعي، فى دعم وتمكين المرأة من خلال ما يقدمه من خدمات مالية وغير مالية ومواجهة العقبات المجتمعية التى تتعرض لها المرأة المصرية والتى تضعف وتحد من قدرتها على رفع مستواها المعيشى ولتصبح عضوا فاعلا فى المجتمع خاصة فى محافظات الصعيد.

وأشارت نصير، إلى أن تمكين المراة ينعكس إيجابا على المجتمع باعتبارها عنصرا فاعلا فيه، وتشكل نصف المجتمع، ويأتي المؤتمر ليعزز قدراتها الاقتصادية وبخاصة ان هناك عشرات الالاف من الأسر التي تعولها النساء وتقوم بشئونها المرأة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً