اعلان

جولة مفاجئة لمدير شرطة النقل على الخدمات الأمنية بمحطات المترو(صور)

 اللواء قاسم حسين مساعد الوزير لشرطة النقل والمواصلات
اللواء قاسم حسين مساعد الوزير لشرطة النقل والمواصلات

قام اللواء قاسم حسين مساعد الوزير لشرطة النقل والمواصلات، مساء اليوم الثلاثاء، بجولة مفاجئة على الخدمات الأمنية المعينة على محطات وبوابات ومداخل إدارة شرطة متروالأنفاق لمتابعة الحالة الأمنية والتأكد من تنفيذ الخطط الأمنية وخطة الحماية المدنية الموضوعة لتأمين المنشآت التي تضلع الإدارة بتأمينها.

وشملت المحطات «الاستاد، أرض المعارض، العباسية، عبده باشا، الجيش، باب الشعرية، العتبة الجديدة، العتبة القديمة، السادات، محمد نجيب، الأوبرا، الدقي، البحوث، جامعة القاهرة، الشهداء، قسم شرطة رابع المتر، محطة سكك حديد القاهرة».

وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة والصالات وصلاحية أجهزة (X. RAY) بوابات الكشف عن المعادن وتفتيش الحقائب والقيام بكافة الخدمات والمهام الموكلة إليهم.

وأكد اللواء قاسم حسين على حسن معاملة الجمهور واليقظة التامة ومكافحة كافة صور الخروج عن الشرعية وتوسيع دائرة الاشتباه (السياسي والجنائي) وإنفاذ القانون واستنفار الجهود وتطبيق الخطط الأمنية واضطلاع المستويات القيادية والاشرافية بمسئوليتهاكما نبه سيادته بتبصرة القوات وتلقينها بالتحديات الأمنية الراهنة.

ووجه اللواء قاسم حسين بسرعة الاستجابة لبلاغات التحرش والتحرك السريع من قبل الشرطة النسائية المعينة بالمحطات وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام.

أكد اللواء قاسم حسين على أهمية المتابعة لشاشات المراقبة والإخطار الفوري بأية ملاحظات في حينه وتفعيل دور مجموعات عمل التدخل السريع والتأكدبإلمام الخدمات بالمهام المكلفة بهم والحفاظ على وجودالحرم الآمن على مخارج ومداخل جميع محطات مترو الانفاق.

وأمر بتكثيف المرورات الإشرافية والقيادية بصفه دورية ومنتظمة للتأكد من حسن تفعيل تلك الخدمات المقدمة لجمهور الركاب من المواطنين ومراعاة حقوق الانسان واعلاء قيم المواطنة والتي تنعكس بدورها علي بث روح الثقة والطمأنينة بين المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً