اعلان

إقامة معسكر تدريبي للكاراتيه مع اليابان لأول مرة في سبتمبر المقبل (صور)

قال محمد الحسيني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه، بأنه تم الاتفاق على إقامة معسكر مشترك بين مصر واليابان بمصر، لأول مرة على أن يكون المعسكر في سبتمبر المقبل مواكبًا لافتتاح الجامعة اليابانية في مصر، وفي إطار الاستعداد لبطولة العالم للكاراتيه بإسبانيا في نوفمبر المقبل، ومن أجل تطوير أداء لاعبى ولاعبات مصر، كما تم التوصل للاتفاق على إرسال بعض خبراء اليابان لتدريب المدربين على أحد فنون الكاراتيه (الكاتا).

وأضاف الحسينى أن اللقاء تطرق إلى بحث إمكانية معسكر مصر باليابان قبل أولمبياد طوكيو 2020 بعد دخول الكاراتيه للأولمبياد، كذلك مناقشة سبل إدخال رياضة الكاراتيه كمادة للدراسة فى الجامعات والمدارس اليابانية فى مصر.

وأكد الحسينى استعداد الاتحاد المصرى استضافة أي عدد من لاعبى المنتخب اليابانى فى مصر لما يمثل ذلك من تبادل الخبرات وارتقاء بمهارات لاعبى مصر وضرورة إلا تقل فترة استقدام الخبراء اليابانيين عن اسبوع تدريبي كامل كل ستة أشهر حتى الأولمبياد القادم طوكيو 2020.

جاء ذلك على هامش للقاء محمد الحسينى، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للكاراتيه مع ناجورا سكرتير عام الاتحاد الدولى، وممثل الاتحاد اليابانى، والوزير المفوض كين موكاى بالقاهرة على هامش بطولة الدورى العالمى للكاراتيه التي تستضيفها الامارات بدبى لبحث سبل التعاون بين اليابان ومصر فى رياضة الكاراتيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن