أحلام حنفي تشارك المركز الديموجرافي في ندوة "واقع المرأة المصرية"

عقدت لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة أحلام حنفي عضو المجلس، ومقررة اللجنة ندوة بعنوان "واقع المرأة المصرية في ظل مستلزمات وتحديات رؤية مصر للتنمية المستدامة 2020 – 2030"، بالتعاون مع المركز الديموجرافي بالقاهرة، في حضور الدكتور هشام مخلوف، رئيس المركز الديموجرافي وعضو لجنة الصحة والسكان بالمجلس، والدكتورة زينب خضر مديرة المركز وعضوة لجنة الصحة والسكان بالمجلس.

وأكدت الدكتورة أحلام حنفي، أن الندوة استهدفت مناقشة التحديات التي تواجه رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، مشيرة إلى أن المجلس انتهى من وضع استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030، والتي تتضمن 4 محاور رئيسية هي محور التمكين السياسى ومحور التمكين الاقتصادى والتمكين الاجتماعى ومحور الحماية، إلى جانب التدخلات التشريعية والثقافية.

كما أشار الدكتور هشام مخلوف، رئيس المركز الديموجرافى وعضو لجنة الصحة والسكان بالمجلس إلى أهمية رؤية مصر للتنمية المستدامة والتى تبنتها الدولة والمنبثقة من أهداف التنمية المستدامة التى أعلنت عنها الأمم المتحدة مشيرا إلى أهمية الندوة في مناقشة التحديات في كافة المجالات المتعلقة بالمرأة.

كما استعرضت الدكتورة زينب خضر، مديرة المركز الديموجرافي وعضو لجنة الصحة والسكان بالمجلس، نشأة المركز في عام 1963 بناء على اتفاق بين الحكومة المصرية والأمم المتحدة وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، وفي عام 2014 أصبح المركز هيئة عامة ذات شخصية اعتبارية مستقلة يتبع وزارة التخطيط.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات الندوة، تضمنت عدة جلسات في مختلف الموضوعات منها الأوضاع الديموجرافية للمرأة، المرأة المصرية والتعليم، واستعراض برنامج تكافل وكرامة، أوضاع المرأة الصحية في مصر، العنف ضد المرأة، المرأة واستخدام الوقت، دور الإعلام فى التوعية السياسية للمرأة المصرية وأخيرا المرأة والمشاركة السياسية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«من ليفربول إلى ميت عقبة».. أوفاي إيجاريا في مران الزمالك لبدء الاختبارات الفنية